المحتوى الرئيسى

الصحة تعلن مد ساعات العمل بمراكز تلقي لقاح كورونا خلال رمضان

04/12 04:35

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل مستشفيات وزارة الصحة والسكان بجميع أنحاء الجمهورية استعدادا للموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا.

وطمأنت الوزارة المواطنين من الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، وقالت إن الأعراض بسيطة ولا تستدعي الخوف أو الذهاب للطبيب، وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم، لافتة إلى أن اللقاح لا يحمي من خطر الإصابة بالعدوى ولكنه يعطي مناعة ويخفف أعراض الفيروس الشديدة ويجعلها متوسطة.

وأعلنت الوزارة مد فترة العمل بمراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية لتعمل من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء في شهر رمضان المعظم وذلك لعدم التكدس في المراكز والمساهمة في الحد من انتشار العدوى، كما قامت الوزارة بتزويد طاقات العمل داخل مراكز تلقي لقاحات كورونا المستجد.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح، تزامنا مع دخول شهر رمضان وارتفاع أعداد اصابات فيروس كورونا.

ووجهت الوزارة رسالة عاجلة للكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل بعدم النزول إلا للضرورة القصوى، وكذلك عدم النزول للصلاة خارج المنزل، خاصة أنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لقلة مناعتهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل