المحتوى الرئيسى

«التنمية المحلية»: إزالة كل تعديات شكاوى مخالفات البناء وتراكمات القمامة

04/12 17:34

وأشار التقرير إلى أن الشكاوى من 11 محافظة كالتالي، ففي محافظة القاهرة تمت الاستجابة لشكوى أهالي الهضبة الوسطى بالمقطم، من وجود حواجز حديدية تعوق حركة المارة، وتم التواصل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ونزول حملة من الحي ورفع الحواجز وإزالة أسباب الشكوى، إلى جانب شكوى أيضًا من أهالي المنطقة نفسها بوجود بناء مخالف، وتم فك الشدة الخشبية للدور المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب العقار، وشكوى من أهالي شرق مدينة نصر من وجود مخالفات وروائح صادرة من مقهى وتم تشميع المقهى، واتخاذ الإجراءات القانونية مع صاحب المقهى.

وفي منطقة المرج الجديدة اشتكى الأهالي من تراكم القمامة وانتشار الإشغالات بموقف المرج الجديد، وتم التنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة، وهيئة نظافة وتجميل القاهرة، وتم رفع الإشغالات وإزالة تراكم القمامة بالموقف.

وأشار التقرير إلى تلقي شكوى، من أهالي الزيتون يتضررون من وجود محل لبيع المواد القابلة للاشتعال، ما يهدد حياة المواطنين بشارع سليمان أباظة متفرع من طومان باي، وتم إغلاق المحل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحبه.

وفي محافظة الجيزة، تلقت مبادرة «صوتك مسموع» شكوى من تضرر مواطنين من تحول جراج بالمنطقة 227 بحدائق الأهرام إلى مخزن مواد قابلة للاشتعال، ما يهدد حياة المواطنين، إلى جانب شكوى أخرى من وجود سنتر تعليمي بمنطقة الملكة بفيصل، أسفله مستودع أنابيب، ما يهدد حياة المواطنين وتمت الاستجابة السريعة للأهالي ونزول حملة وغلق مركز الدروس الخصوصية وغلق مستودع الأنابيب ورفع عدد من أنابيب البوتاجاز.

وفي محافظة القليوبية، تمت الاستجابة لشكوى أهالي حي شرق شبرا الخيمة من وجود إشغالات وقمامة بمنطقة ترعة الشابوري، تم رفع الإشغالات بالمنطقة وإزالة الإشغالات، فضلًا عن شكوى المواطنين بالخصوص من انتشار القمامة بالشوارع، وتم رفع وإزالة القمامة.

وفي محافظة الإسكندرية، تضرر الأهالي بالمنتزه أول، من وجود تعديات على عقار وتم توجيه حملة من الحي وشرطة المرافق، لإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب العقار، إضافة إلى شكوى المواطنين بحي الجمرك من وجود إشغالات وتراكم القمامة بميدان المنشية، وتم رفع الإشغالات وتراكم القمامة بالميدان، وتضرر أهالي سموحة من صدور أصوات وإزعاج من مغسلة غير مرخصة تعمل في غير أوقات العمل ليلًا، وتم نزول حملة من حي شرق وإغلاق المغسلة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحبها.

وفي محافظة أسوان، استجابت مبادرة «صوتك مسموع»، لشكوى أهالي نصر النوبة من وجود تعديات خلف كوبري توشكى وإزالة التعديات.

وفي محافظة الأقصر، تلقت المبادرة شكوى من أهالي قرى الهنادي والحميدات والدير والحليلة والكلابية ومركز أسنا والأقصر من وجود قصور في الصرف الصحي بالقرى، وبالتنسيق مع المحافظة أفادت أنه تم إسناد أعمال الصرف الصحي للهيئة العربية للتصنيع تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1500 قرية، كما يتم العمل حاليًا على إنشاء مشروع الصرف الصحي بقرية الدير على مساحة 1170 لخدمة قرى أسنا والنجوع التابعة لها.

أشار التقرير إلى تلقي شكوى المواطنين في محافظة بورسعيد، من انتشار القمامة والتلوث بشوارع بورفؤاد، إضافة إلى إهمال بسور الملاحات، وتم نزول حملة ورفع تراكمات الرمال على الجانبين ورفع كفاءة سور الملاحات ببورفؤاد.

وفي محافظة الشرقية، اشتكى المواطنون بالزقازيق من تراكم القمامة في عدة أماكن وتمت الاستجابة الفعلية ورفع التراكمات.

وفي محافظة البحيرة تضرر أهالي «أبسيوم الشرقية – الوفائية»، من عدم وجود إنارة بمدخل قرية أبسيوم، وتم إنارة 18 كشافا على طريق أبسيوم الشرقية مدخل الوفائية بالبحيرة.

وفي محافظة سوهاج اشتكى المواطنين بجهينة من عدم وجود إنارة بجسر السوهاجية بنجع أولاد أبو زيد، وتم نزول لجنة من مجلس مدينة، تضم فنيين وتم إنارة الجسر، إضافة إلى شكوى المواطنين بطهطا من عدم وجود إنارة بقرية نزلة القاضي، وتم نزول حملة وإنارة شوارع القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل