المحتوى الرئيسى

التموين: تخفيضات خيالية لأسعار السلع في منافذ «أهلا رمضان»

04/12 03:42

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية لتنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، تم زيادة أعداد منافذ بيع المستلزمات والسلع الغذائية بمعارض «أهلا رمضان» ليصبح عددها 2100 منفذ من خلال السلاسل التجارية التي تشترك في المعرض هذا العام، البالغ عددها 21 سلسلة، وجميعهم مضوا عقود على الاتزام بالتخفيضات المتفق عليها وهي من 18 لـ 28% وبعض السلع تصل تخفيضاتها لـ 35%.

وأضاف «خليل» خلال لقاء ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة «cbc»، ويقدمه الإعلاميان عمرو خليل وريهام إبراهيم، أن المعرض الرئيسي افتتح في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزيري التموين والتجارة والصناعة ومحافظ القاهرة، من 1 لـ 12 أبريل، وشهد إقبالا كبيرا هذا العام من المواطنين، وتعد هذه هي النسخة السادسة للمعرض.

وأشار إلى أنه جرى افتتاح 27 معرضا رئيسيا في كل المحافظات، بجانب 47 معرضا فرعيا في المحافظات، كما تم افتتاح منذ أيام معرض في المؤسسة العمالية بالقليوبية، وآخر في شارع فيصل بالجيزة، ويتم تقديم 14 سلعة أساسية، بالاتفاق مع السلاسل والشركة القابضة وجميع المنافذ المشتركة.

ولفت أن سعر السكر من 7.75 لـ 8 جنيهات وربع الجنيه، والأرز درجة عالية كسر 3% من 6 لـ 7 جنيهات، وكيس المكرونة من 2.75 لـ 3 جنيهات، ونصف كيلو الفول الحصى بـ 6 جنيهات، وهذه أسعار خيالية للشعب المصري في هذا الموسم.

وأكد أن قطاع التجارة الداخلية بالتموين يوجد به إدارة للأزمات والموجودات والمخزونات في البلاد، «عاوزين نطمن الشعب.. مصر آمنة غذائيا»، مؤكدا أن الوضع الاستراتيجي للغذاء قد يصل لبعض السلع لـ 18 شهرا، واللحوم متعاقد عليها لمدة 15 شهرا، وهناك اكتفاء ذاتي من السكر، «مش بنحظر أي كمية، وكل الكميات متوفرة وموجودة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل