المحتوى الرئيسى

«علوم عين شمس» تناقش ترشيد الإستهلاك واستخدام الطاقات المتجددة | صور

04/12 19:04

نظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم تحت رعاية الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد الكلية والدكتورة أماني سليمان خالد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و بالتعاون مع قسم الفيزياء ندوة بعنوان ترشيد إستهلاك الطاقة و إستخدام الطاقات المتجددة وذلك مشاركة من الكلية في الحدث السنوي العالمي" ساعة الأرض" والذي يوافق سنوياً آخر سبت من شهر مارس وذلك للمساهمة فى ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الإحتباس الحراري وتوجيه الأنظار إلى أهميه الإستفاده من التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

حاضر بالندوة الدكتور تامر عبد الله فتحي الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء حيث أكد خلال الندوة أن الطاقة تلعب دوراً رئيسياً في المجالات الإجتماعية والإقتصادية والتكنولوجية والتنمية السياسية لأى دولة وعدم كفاية إمدادات الطاقة يقيد النشاط الإجتماعي والإقتصادي و يحد من التكنولوجيا وبالتالي النمو الإقتصادي ويؤثر سلباً على نوعيه الحياة.

وتناول دكتور تامر عبد الله أسباب الإحتباس الحراري كإنبعاث الغازات الدفيئة الناتجة إما من النشاط الصناعي من النفط والفحم أو من ملوثات الجو مثل البراكين وحرائق الغابات.

كما عرض دكتور تامر تعريف الطاقة المتجددة و هي الطاقة المستمدة من المواد الطبيعية التي تتجدد اي التي لا تنفذ مثل الطاقة المستمدة من المياه او الرياح او الشمس.

كما أضاف دكتور تامر عبد الله أنه ربما تكون الحلول بدائية وضئيلة أمام مشكلة كبيره كمشكلة الإحتباس الحراري ولكن البحث عن الحل الأمثل يكمن في تعاون وإتحاد دول العالم لنقف يد وجدارا واحداً في وجه هذا الخطر القادم الذي يهدد حياتنا و بقائنا على الأرض.

وأختتم المحاضر الندوة بأن المجتمع الدولي يعي تماما الآن الأزمة التي نشأت من جراء إستخدام أنواع الوقود العادية وبدأ التركيز بصورة أكبر على تطوير التقنيات التي تنعدم معها إنبعاثات الكربون والتي يكون الإعتماد فيها على مصادر الطاقة المتجددة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل