المحتوى الرئيسى

أتلتيكو مدريد ينفرد مجددًا بالصدارة رغم تعرضه لكبوة جديدة - 195 سبورتس

04/12 06:10

انفرد أتلتيكو مدريد مجددا بصدارة الدوري الأسباني، بعدما تعادل مع مضيفه ريال بيتيس 1-1، اليوم الأحد، في الجولة 30، وفاز غرناطة على بلد الوليد 2-1.

افتتح يانيك كاراسكو التسجيل لفريقه أتلتيكو مدريد في الدقيقة الخامسة، ثم أدرك ريال بيتيس التعادل بهدف كريستيان تيو في الدقيقة 20.

بدأت المباراة بإيقاع متوسط، وكثف أتلتيكو مدريد تركيزه في البداية على فرض أسلوبه في اللعب والاستحواذ على الكرة.

ونجح أتلتيكو مدريد سريعا في فرض تفوقه عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة إثر هجمة بدأها يانيك كاراسكو، وشارك فيها أنخيل كوريا الذي توغل ببراعة داخل منطقة الجزاء، ثم وصلت الكرة إلى كاراسكو الذي هيأها لنفسه بهدوء، ثم سددها داخل الشباك معلنا تقدم أتلتيكو مدريد 1-0.

حاول ريال بيتيس الحفاظ على اتزانه، واستعرض ثقة في قدرته على الرد السريع، حيث قام بعدة محاولات هجومية لكنه وجد صعوبة في التوغل داخل منطقة جزاء أتلتيكو.

وأنقذ كلاوديو برافو حارس مرمى ريال بيتيس شباكه في الدقيقة 15، حيث أرسل ماريو هيرموسو كرة عالية، ارتقى لها ساؤول نيجويز وسددها برأسه لكن الحارس تصدى لها بصعوبة.

وفي الدقيقة 20، أدرك ريال بيتيس التعادل، حين مرر أليكس مورينو عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها كريستيان تيو بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك معلنا التعادل.

وفي الدقيقة 34، توغل أنخيل كوريا ببراعة داخل منطقة الجزاء مجددا ومرر عرضية خطيرة أمام المرمى، لكن الدفاع تدخل وتصدى لها قبل أن يصل إليها جواو فيليكس.

وتعاون كاراسكو مع زميله الحارس يان أوبلاك في التصدي لكرة خطيرة كاد إيمرسون يسجل منها الهدف الثاني لريال بيتيس في الدقيقة 37، ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد.

وبعد ثوان من بداية الشوط الثاني، أجرى دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، تبديلا اضطراريا حيث أشرك لوكاس توريرا بدلا من جواو فيليكس الذي سقط مصابا.

وكاد إيمرسون أن يضيف الهدف الثاني لريال بيتيس في الدقيقة 57 عندما ارتقى لكرة عالية وسددها برأسه بقوة لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وتصدى حارس أتلتيكو لكرة خطيرة أخرى سددها سيرخيو كاناليس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 63، دفع مانويل بليجريني المدير الفني لريال بيتيس باللاعب خوان ميجيل خيمينيز لوبيز، بدلا من سانشيز خواكين، كما أشرك سيميوني اللاعبين رينان لودي وفيكتور فيتولو بدلاً من ماريو هيرموسو وهيكتور هيريرا.

بعدها واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية بحثا عن حسم النقاط الثلاث، مع تفوق نسبي لريال بيتيس، لكن كلا منهما نجح في تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي.

ودفع مدرب ريال بيتيس باللاعب دييجو لاينز بدلا من آيتور رويبال في الدقيقة 75، وكاد لاينز أن يسجل بعد ثوان من مشاركته، حيث تلقى تمريرة عرضية، وراوغ الدفاع ثم سدد بقوة لكن الحارس أوبلاك تصدى للكرة ببراعة.

بعدها واصل ريال بيتيس تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي كما قام أتلتيكو مدريد بأكثر من محاولة جادة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل