المحتوى الرئيسى

مكافأة 30 ألف جنيه .. البنك الأهلى المصري يعلن عن مسابقة بورتريه - أموال الغد

04/12 00:01

بمناسبة قرب افتتاح مقر البنك الأهلى المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة يعلن البنك عن مسابقة اقتنائية للبورتريه لرؤساء مجلس إدارة البنك السابقين الذين تولوا رئاسة البنك الأهلى من ١٩٤٠ إلى ٢٠١٣ .

وتحصل الأعمال الفائزة على مكافأة مالية ٣٠ ألف جنيه عن كل عمل ويتم عرضها بغرفة اجتماعات مجلس الإدارة بمقر العاصمة الإدارية الجديدة.

سيتم إقامة معرض فني لعرض جميع الأعمال التي شاركت في المسابقة. كما سيتم نشر هذه الأعمال في مجلة البنك “أهل مصر” ووسائل الإعلام المختلفة.

تؤرخ مسيرة البنك الأهلي المصري دوره الريادي في تنمية الفرد و المجتمع من خلال إسهاماته الاقتصادية عبر تاريخه، فقد انشئ البنك الأهلي المصري في ٢٥ يونيو ١٨٩٨ بموجب أمر عال من الخديوي عباس حلمي الثاني ليكون أول بنك لإصدار بنكنوت في مصر حتي عام ١٩٦٠. ساهم البنك الأهلي المصري في إثراء الحياة الاقتصادية والنقدية واستطاع أن يدعم الاقتصاد المصري من خلال مساهمته في المشروعات القومية العظمى التي كان للكثير منها أثر كبير في نهضة البلاد في أحقاب زمنية مختلفة.

وحرص البنك على مساندة مسيرة التنمية واستطاع أن يواجه التحديات المختلفة من حروب وتحولات اقتصادية واجتماعية وسياسية مرت بها مصر خلال أكثر من مائة عام. ولم يقتصر دور البنك على الجوانب الاقتصادية فقط وإنما اهتم منذ بداية الخمسينيات بمساندة حركة الفكر التنويري بإقامة المحاضرات والاجتماعات لكبار رجال الفكر والاقتصاد والسياسة.

كما اهتم البنك بإحياء وتشجيع الحركة الفنية والفنانين منذ الستينيات حيث بدأ باقتناء الأعمال الفنية وإقامة المحاضرات التثقيفية والمساهمة في نشر الثقافة والفن و إقامة المعارض لقاعدة جمهوره الواسعة من موظفي وإدارة وعملاء البنك. و قد تطورت المقتنيات الفنية للبنك لتضم رواد الفن التشكيلي منهم: كامل مصطفى، الحسين فوزي، أدهم و سيف وانلي، حسين بيكار، حامد ندا، إنجي افلاطون، زينب عبد الحميد وغيرهم .

حرصا من البنك على تنشيط الحركة الفنية والثقافية في مصر، تعتبر المسابقة تلاحم ما بين هذه المسيرة العريقة و الفن و الفنانين في الاحتفاء برموز البنك إيمانا منه بأهمية الفن في نشر الوعي والقيم الفنية و التنموية لرفعة الفرد والمجتمع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

ماكرو جروب تؤجل طرح أسهمها في البورصة المصرية

Next Post

مصر تستورد لحوم وأسماك وألبان ومنتجاتها بـ 181.9 مليون دولار خلال يناير

البنك الأهلى المصري يسعى لتدشين بنك تابع في جنوب السودان…

البنك الأهلى المصري والوكالة الفرنسية يوقعان تسهيل ائتمانى…

البنك الأهلي المصري يقدم الشهادة البلاتينية الربع سنوية…

ودائع البنك الأهلي المصري للشركات.. تعرف على الفائدة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي.. سبتمبر…

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الـ 27 للاتحاد العربي…

انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لـ«قمة مصر لتجارة التجزئة»..…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 28 مارس 2021 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الأحد 28 مارس2021 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الأحد 28 مارس2021 في البنوك المصرية

أسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم الأحد 21 مارس…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل