المحتوى الرئيسى

ترتيب الهدافين| هدف صلاح في الفيلانز يُجمد كين وبرونو يترنح في صراع كبار البريميرليج | كورة١١

04/11 23:00

فشل الأمير هاري كين من مواصلة صحوته وهزه لشباك الخصوم، حيث صام عن التهديف خلال سقوط فريقه توتنهام هوتسبير بنتيجة 3-1 أمام ضيفه مانشستر يونايتد لحساب منافسات الجولة 31 من البريميرليج هذا الموسم.

افتتح التسجيل هيونج مين سون لمصلحة سبيرز في الدقيقة 40، بينما في الشوط الثاني انقلبت الأمور تماما، وتعادل فريد في الدقيقة 57 للشياطين الحُمر، وتقدم في الدقيقة 79 عن طريقة كافاني، وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع يحرز جرينوود الهدف الثالث.

غياب كين عن التهديف بهذه الجولة، مع تمكن نجمنا المصري محمد صلاح من تسجيل هدفا خلال فوز فريقه ليفربول 2-1 على أستون فيلا، يعني تقاسم الصدارة مرة أخرى بعد أن كان قد انفرد بها الأمير الإنجليزي في الجولة السابقة.

كما فشل أيضًا النجم البرتغالي برونو فرنانديز في هز الشباك ليتوقف رصيده هو الآخر في المركز الثاني، ليبقى الحسم غائبا حتى حلول الجولات القادمة.

1- محمد صلاح نجم ليفربول وهاري كين من توتنهام برصيد 19 هدفًا.

2 – برونو فرنانديز من مانشستر يونايتد 16 هدفًا.

3- باتريك بامفورد من ليدز يونايتد 14 هدفًا.

4- كالفيرت لوين من إيفرتون وسون هيونج مين من سبيرز برصيد 14 هدفًا.

5– إيلكاي جوندوجان من مانشستر سيتي وجيمي فاردي من ليستر برصيد 12 هدفًا.

6 – ألكسندر لاكازيت من أرسنال وأولي واتكينز من أستون فيلا برصيد 11 هدفًا.

يبدو أن مصطفى محمد يرفض الاستسلام في صراع جالطة سراي الصعب على لقب الدوري التركي الممتاز، وذلك بعدما تلقى الفريق صدمة جديدة بتحقيق نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 أمام فاتح كاراجومروك في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري التركي.

وتحدث مصطفى محمد في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي جالطة سراي، وكل ما هو قادم على لسان مهاجم الزمالك السابق:-

بالتأكيد كانت مباراة صعبة للغاية وحاسمة، والجميع قاتل بشكل جيد داخل أرضية الملعب لكننا لم نتمكن من تحقيق الفوز، لن نستسلم في صراع الدوري ولن نتخلى عن هدفنا بإسعاد الجماهير حتى اللحظة الأخيرة من عمر الدوري التركي.

هناك أسباب عديدة وراء فقدان النقاط لقد واجهنا صعوبة في الدقائق الأخيرة نأمل أن نعوض النتيجة الأسبوع القادم.

وحول صيام مصطفى محمد عن التسجيل رد المهاجم الصاعد بقوة لموقع ناديه الرسمي قائلًا:« مثل هذه الأشياء تحدث أحيانًا في كرة القدم على سبيل المثال اليوم نجحت في التسجيل ولكن يتم احتساب الهدف لأن كان هناك لمسة يد، في النهاية أتمنى أن أبدأ التسجيل مرة أخرى في المباراة القادمة ».

ومنذ انضمام مصطفى محمد للفريق الأحمر والأصفر في يناير الماضي، وهو يلعب في التشكيل الأساسي وتمكن من تسجيل 6 أهداف في مختلف البطولات منها 5 أهداف في بطولة الدوري التركي.

أعرب نجمنا المصري مصطفى محمد مهاجم فريق جالطة سراي التركي والمنتخب الوطني، عن رفضه الانضمام للعريق التركي في البداية بسبب الخوف من النمر الكولومبي فالكاو.

وقال مصطفى محمد خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “دي إم سي” رفقة الإعلامية إسعاد يونس: “كان فالكاو أحد الأسباب التي دفعتني لرفض الانتقال إلى جالطة سراي في البداية”.

وتابع: “اعتقدت أنني سأجد صعوبة للمشاركة في المباريات بوجوده مع جالطة سراي”.

وواصل: “ولكن في النهاية، رأيت أنه يمكنني الانسجام مع فالكاو لنكون ثنائيًا قويًا وهذا ما يحدث الآن”.

وأتم مصطفى محمد حديثه حول العرض التي وصلت إليه من أوروبا للظفر بخدماته قبل الانضمام لجالطة سراي، قائلًا: “تلقيت أكثر من عرض كبير من أوروبا بخلاف عروض جالطة وسانت إتيان، وتلقيت عرض من فريق بمنتصف الجدول بتركيا خلال فترة تواجدي بطلائع الجيش، وكذلك عرض من فنربخشة، ولكننا فضلت حينها الاستمرار مع الزمالك”.

وانضم مصطفى محمد إلى جالطة سراي على سبيل الإعارة حتى يونيو 2022، مع شرط أحقية شراء لصالح النادي التركي بمقابل 4 ملايين دولار.

سقط نادي ليفربول الإنجليزي بشكل مخزي للغاية على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية مدريد أمام الفريق الملكي، بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

هزيمة مستحقة للريدز وتفوق منطقي للمرينجي، وسط واقعية شديدة للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، وتوهان وعدم توفيق سواء في بدء اللقاء أو إدارته من قِبل التقني الألماني يورجن كلوب.

زيدان رغم غياب خط دفاع الأساسي بالكامل، بجانب استمرار ابتعاد الموهوب البلجيكي إيدين هازارد، إلا أنه تمكن من إيجاد التوليفة المُثلى لدخول هذه المباراة.

بينما كلوب ظلم فريقه باختيارات غير منطقية كان على رأسها الدفع بالغيني نابي كيتا، وإبقاء الثنائي “المخضرم” البرازيلي روبرتو فرمينو والإسباني تياجو ألكانتارا.

البدء بالغيني الغائب تماما عن مستواه طوال الفترات الماضية، وإقحامه بشكل مفاجئ في مثل هذه المباريات، لمجرد تألقه في التدريبات على حد قول كلوب نفسه، يبدو أمرًا بمثابة “ألمقامرة الفنية”، لأنه أقحم لاعبًا غير مضمون أو متوقع ما سيفعله باللقاء، على عكس ما كان سيحدث إذا دفع بأحد الثنائي فرمينو وألكانتارا.

وبالفعل كلوب تدارك خطأه الكبير قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق كاملة، وأخرج كيتا وأدخل تياجو في محاولة للحاق بالمباراة.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن الريدز نسبيا وتمكن نجمنا المصري محمد صلاح من تسجيل هدفا لإعادة فريقه لأجواء المباراة، ولكن استمر الشكل “الروتيني” لهجوم ليفربول وفقا لخيارات كلوب في إفساد كل شئ.

بمعنى أن كلوب كان عليه أن يقوم بعمل مداورة مستمرة في المقدمة بين الثلاثي صلاح وماني وجوتا، من أجل خلق مساحات وإرباك صفوف مدريد الدفاعية، وذلك لم يحدث ولو مرة واحدة طوال الوقت.

حيث ظل البرتغالي ديوجو جوتا كمهاجم صريح في المنتصف، وصلاح على اليمين وماني على الجهة المقابلة، مما سهل من مهمة دفاع المرينجي في مراقبة الثلاثي وسط فشل واضح لثلاثي المنتصف “كيتا (تياجو) – فينالدوم – فابينيو” في دعم الشق الهجومي بأي شكل مُمكن.

على الجهة الأخرى كان زيدان يتفنن بالفعل في استغلال كل ثغرة متواجدة بفريق ليفربول، سيطر على الهجوم “الروتيني”، وعزل وسط الملعب التائه، واستغل المساحات الدفاعية الفارغة وقلة خبرة الثناي كاباك وفيليبس تحديدا.

كلوب وحده يتحمل المسئولية الأكبر من هزيمة ليفربول بهذا الشكل من ريال مدريد، وذلك رغم الروح القتالية العالية التي أظهرها نجمنا المصري محمد صلاح وتمكنه من تسجيل هدفا قد يلعب دورا هاما في موقعة الإياب.

ليفربول صلاح

ووجه صحفي الماركا سؤالًا لصلاح عن تطور قدراته التهديفية، وربطه بتراجع مستوى لاعب ريال مدريد “فينسوس جونيور”

فأجاب صلاح بمطالبة الجماهير بألا تقلق حيال لاعب ريال مدريد، مؤكدًا على أنه لم يكن هدافًا بالفطرة، وذكر أنه واجه مشكلات في التهديف حينما كان في بازال.

وأشار صلاح إلى أنه تطور بشكل مستمر خلال مشواره مرورًا بتشيلسي وفيروتنينا، ثم روما، فقد كان يتدرب هناك منفردًا تحت قيادة سباليتي من أجل تطوير قدراته التهديفية.

وأضاف أنه قام ببناء ملعب في حديقة منزله من أجل أن يتدرب بشكل مستمر على إنهاء الكرات في المرمى بشكل صحيح.

ووجه رسالته لفينيسيوس لاعب ريال مدريد بأن عليه العمل والاستمرار من أجل أن يتطور مستواه في نهاية المطاف.

ولم يرد صلاح على سؤال أي لاعب يريده أن ينتقل من مدريد إلى ليفربول، وأكتفى أن يقول ” فريقنا جيد بما فيه الكفاية”.

ما رأيك في زين الدين زيدان؟ هذا السؤال كان أيضًأ ينتظر صلاح في ذلك الحوار مع ماركا، وتلك كانت إجابته: ” إنه مدرب رائع. لقد فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا. إنه يقوم بعمل جيد للغاية مع الفريق. غادر وعاد لمساعدة الفريق في الفوز بالألقاب مرة أخرى. لقد كان قدوتي عندما كنت صغيراً. إنه يقوم بعمل رائع كمدرب”.

وحول مستقبله بنهاية هذا الموسم مع ليفربول، قال صلاح، ليس الأمر متوقف علي. سنرى ما سيحدث لكني أفضل عدم الحديث عن ذلك الآن.

وكان السؤال الأخير في الحوار كالتالي: لقد لعبت في إنجلترا وإيطاليا. هل أنت حريص على تجربة كرة القدم الإسبانية؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل