المحتوى الرئيسى

لابد أن يتعلم الجميع.. ما حدث في دوري أبطال إفريقيا درس مجاني للزمالك

04/11 23:00

لم ينجح الزمالك في حسم تأهله إلى ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ احتل الفريق المركز الثالث في ترتيب المجموعة خلف الترجي ومولودية الجزائر.

ورغم فوز الزمالك برباعية في الجولة الأخيرة فإن الفريق لم يتمكن من التأهل بسبب تعادل مولودية الجزائر والترجي التونسي، لينهي الفريقين أحلام الفارس الأبيض في معانقة البطولة الإفريقية.

الزمالك كارتيرونذلك الخروج الإفريقي الحزين لنادي الزمالك جاء بسبب العديد من الأخطاء التي ارتكبها ممثلو الفارس الأبيض خلال مشوار الفريق في البطولة.

فبداية من مباراة الجولة الأولى أمام فريق مولودية الجزائر، والأخطاء تتوالى من جانب لاعبي الزمالك، حتى قبل ذلك فهناك أخطاء أخرى أثرت سلبيًا على مشوار الفارس الأبيض في البطولة.

فقد تعادل الزمالك في يناير مع مهاجمين لتدعيم صفوف الفريق خلفًا لمصطفى محمد، لكن كان أحدهما لا تحق له المشاركة الإفريقية والأخر لم يكن بالمستوى المطلوب في بداية مشواره، وهذه الخطأ الإداري الكبير ساهم بالفعل في عدم تأهل الزمالك.

الخطأ الثاني جاء من جانب لاعبي الفريق، والذي تناوبوا على إضافة الفرص السهلة أمام مولودية الجزائر في القاهرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ثم تكرار الأمر ذاته في السنغال في مواجهة تونجيث بالجولة الثانية.

أمام في مباراتي الترجي داخل وخارج مصر، قدم لاعبو الزمالك الأداء الأسوء للفريق هذا الموسم وخسر الفارس الأبيض ذهابًا وإيابًا مما انهى بشكل كبير حظوظ الزمالك في حصد بطاقة التأهل.

وتلك المباريات هي ما جعلت الزمالك يطلب مساعدة الترجي بالفوز على المولودية في المباراة الأخيرة من أجل التأهل إلى ربع النهائي وهو بالطبع الأمر الذي لم يحدث.

هذا كان خطأ اللاعبين بالطبع، بالمشاركة مع المدير الفني السابق جايمي باتشيكو، وكارتيرون أيضًا الذي خسر المباراة الأولى له أمام الترجي، وبالطبع أخطأت الإدارة البيضاء في تغيير المدير الفني في تلك المرحلة الفارقة في مشوار الفارس الأبيض.

كل تلك الأخطاء يجب أن تكون درسًا يتعلم منه جميع لاعبي ومسؤولي نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، حتى لا يتعرض الفريق لمثل هذه المواقف مرة أخرى.

تقترب خزائن نادي الزمالك من الانتعاش خلال الفترة المقبلة، مما يجعل إدارة القلعة البيضاء في موقف جيد في ملفات تجديد عقود اللاعبين والصفقات الجديد استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

الأهلي - الزمالكوتعد الأزمة المالية هي أبرز ما يواجه مسؤولي القعلة البيضاء خلال الفترة الحالية، مما يعطل العديد من الملفات الهامة داخل صفوف الفريق، ومن بين تلك الملفات تجديد عقود أبرز اللاعبين ومن بينهم فرجاني ساسي، والذي لم يجدد عقده مع الزمالك حتى الآن بسبب عدم الاتفاق على البنود المالية.

وكشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي الزمالك تستعد لاستقبال ما يقرب من 100 مليون جنيه في خزائن النادي، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وذكرت التقارير أن تلك الأموال ستكون من خلال إيجار العديد من المحلات على أسوار النادي بمقر في ميت عقبة، إذ ستكون تلك القيمة هي مستحقات إيجار تلك المحلات لمدة 5 سنوات.

وستكون تلك الأموال بمثابة ورقة الجوكر التي سمتنح الزمالك فرصة لحل العديد من المشكلات في الوقت الحالي، وفي مقدمتها دفع المستحقات المتأخرة من عقود اللاعبين.

فضلًا عن المساهمة في تجديد عقد التونسي فرجاني ساسي، قبل نهاية عقده في الصيف المقبل.

لا وقت للراحة، والاستعداد للموسم الجديد يبدأ من الآن، هذا هو شعار نادي الزمالك في الوقت الحالي من أجل وضع خطط الفترة المقبلة مبكرًا بالتعاون مع المدير الفني باتريس كارتيرون.

مباراة الزمالك و اخبار الزمالك " كارتيرون يمنح لاعبي الزمالك راحة غدًا "

ووضعت إدارة الزمالك العديد من السيناريوهات المستقبلية المتعلقة بسوق انتقالات الفارس الأبيض خلال الصيف المقبل، وبالتحديد قبل بداية الموسم المحلي الجديد.

فقد كشف الإعلامي كريم خطاب خلال برنامجه على قناة أون تايم سبورتس، أن إدارة الزمالك طرحت على كارتيرون سيناريو بديل في حال عدم القدرة على تجديد عقد ساسي.

وأقترحت إدارة القلعة البيضاء على كارتيرون ضم أحد ثلاثة لاعبين من الدوري المصري لتعويض رحيل ساسي المتوقع خلال الصيف المقبل.

ووضعت الإدارة 3 أسماء على طاولة كارتيرون، وهم نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز، والذي جاء في مقدمة اختيارات المدرب الفرنسي، وجاء من بعده محمد عبدالعاطي لاعب وسط نادي وادي دجلة، ومحمد مجلي لاعب حط وسط المقاولون العرب.

كما يفكر المدرب الفرنسي في تدعيم الجبهة اليمنى في تشكيل الزمالك، وقد تم طرح التعاقد مع رجب بكار ظهير أيمن نادي بيراميدز المعار إلى سيراميكا كليوباترا.

كشف الفرنسي ديديه جوميز، المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني، عن سعادته بتأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وجاء من خلفه النادي الأهلي برصيد 11 نقطة، فيما احتل فيتا كلوب المركز الثالث، ثم المريخ في المركز الرابع.

KoraGate | الدوري المصري | ديديه جوميز يمدح مدافع الدراويش

وقال جوميز خلال تصريحات تلفزيونية، إن تأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري الأبطال كان مفاجأة لقارة إفريقيا بأكملها، مضيفًا إلى أنه عندما تعاقد مع الفريق كان يعلم بأنه يمكن أن يقدم فريقه عملًا كييرًا في تلك المجموعة.

وأضاف، كل الأندية التي تأهلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال قوية، ولا نريد أن نواجه فريق بعينه في ربع النهائي، لقد أظهرنا قدرتنا على التقدم في تلك المسابقة، ومستعدون لمواجهة أي فريق.

كما شدد على أن فريقه يجب أن يتحلى بالتواضع من أجل أن يصل إلى أبعد مكان في البطولة، مشيرًا إلى أنه يريد الظهور بأداء جيد في جميع المباريات.

وعن توديع الزمالك للبطولة، أكد جوميز على أنه حزين لعدم تأهل الفارس الأبيض، قائلًا: أنه مقتنع بأن الفريق كان يمتلك القدر على ذلك، خاصة في ظل الأداء الجيد مع كارتيرون، لكن لم يحالفهم الحظ.

وتابع، لا أعرف إذا ما كان اتفق الترجي والمولودية قد اتفقا على التعادل أم لا، لكني كمدرب لا أعترف بهذا الأمر.

وأوضح، هذا الوضع مفاجئ للزمالك الذي يمتلك لاعبين أقوياء، ولكن هذه المواقف هي التي تخلق تحديات جديدة للفريق، وأتمنى لهم التوفيق، ولم نكن نرغب في مواجتهتم في ربع النهائي.

أعلن عمرو الدرديري المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن تقدم القلعة البيضاء بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، معبرًا خلالها عن احتجاجه بسبب أحداث مباراة الترجي التونسي أمام مولودية الجزائر، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم الفوز على تونجيث السنغالي برباعية مقابل هدف، إلا أن المواجهة الأخرى قد انتهت بالتعادل بين الترجي ومولودية الجزائر ليتأهل الفريقين لدور الـ8.

وقال الدرديري في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الزمالك”: “النادي سيتقدم باحتجاج رسمي للإتحاد الإفريقي خلال الساعات المقبلة على أحداث مباراة الترجي والمولودية”.

وأضاف: “ما حدث في رادس بعيد عن كرة القدم، والزمالك لن يصمت عن حقه ولن يتركه، العدالة لم تتحقق في المباراة”.

وتابع: “في الأربع جولات الأولى فرطنا في الكثير من النقاط السهلة، ولكن بعد استعادة مسار الفريق وتولي كارتيرون المهمة الفنية الأمور اختلفت تمامًا، والزمالك كان ينافس حتى الرمق الأخير”.

وواصل: “منحنى أداء الزمالك في ارتفاع وشخصية الفريق ظهرت، وذلك بعد تدخل اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك والتعاقد مع الجهاز الفني الجديد”.

وأكمل: “الزمالك فريق كبير وشخصيته واضحة في الملعب، ونتائجه في آخر جولتين تثبت أن الفريق عائد بقوة، الزمالك لا يبحث عن هدايا من أحد، ولكنه يبحث عن حقوقه”.

وأتم الدرديري تصريحاته، قائلًا: “مباراة الترجي ومولودية الجزائر ما حدث بها لا أريد أن أصفه بالمؤامرة، ولكنهم أرادوا عدم تأهل الزمالك لأنه قد يفوز على الجميع”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل