المحتوى الرئيسى

إليك رابط التقديم للمدارس اليابانية ٢٠٢١ في مصر

04/11 22:55

Arial","sans-serif";mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font: minor-latin;mso-hansi-font-family:Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin'>يبحث أولياء الأمور عن رابط التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2021/2022، ويتساءلوا عن شروط والفروع المتاح التقديم فيها.

حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التقديم للالتحاق بالمدارس بداية من يوم  الخميس الماضي الذى وافق  8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يوم.

 رابط التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2021

ويمكن التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg 

واشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1، منوهه إلي أنه على تم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

 التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2021

ولفتت إلي أنه سيقتصر التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط، إلي جانب أن التقدم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية سيكون في  5 مدارس هي "المدرسة المصرية اليابانية بالحى الثالث السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها".

واحتفت وزارة التربية والتعليم، بأن العام الدراسي 2021/2022  سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة  في 25 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

 التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2021

وتتطبق المدارس المصرية اليابانية، الأنشطة الخاصة [التوكاتسو] والتى تقسم لعدة أنواع من الأنشطة الخاصة (التوكاتسو) منها :

أنشطة الفصل: وهي الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ في تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية، وأنشطة الصحة والسلامة، وأنشطة تناوب الأنشطة اليومية للفصل .

أنشطة مجلس التلاميذ: وهي الأنشطة المتعلقة بتأسيس مجالس التلاميذ وإدارة وتخطيط أنشطة مجلس التلاميذ والتبادل الثقافي القائمة بها جماعات مختلفة الفئة العمرية داخل المدرسة.

المناسبات المدرسية : أنشطة تعمل على تنمية الشعور بالإنتماء والتكافل تجاه الآخرين بالاضافة شعور العمل للمصلحة العامة من خلال أنشطة تطبيقية يقوم بها التلاميذ وهي أنشطة يتم القيام بها على مستوى المرحلة الدراسية أو المدرسة .

قد يهمك أيضا:

التعليم: تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي

بالأسماء.. القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الدولة لعام 2020

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل