المحتوى الرئيسى

ارميها وربك يرويها.. مبادرة بالبحيرة لزراعة بذور الفاكهة وعدم إلقائها

04/11 20:17

دشن العديد من المواطنين بمحافظة البحيرة حملة لزراعة بذور الفاكهة بدلًا من إلقائها في القمامة، وأطلقوا عليها: «ارميها وربك يرويها»، مشيرين إلى أن موسم الصيف على وشك الاقتراب، وتكثر فيه الفاكهة بجميع أنواعها، ولابد من استغلال هذه الكمية من الفاكهة والأرض الزراعية الشاسعة بالبحيرة، وزراعة الأشجار في الشوارع، لافتين إلى ما تم بشوارع مدينة رشيد، حيث قامت الوحدة المحلية والأهالي بزراعة الشوارع بالنخيل.

ودعا المئات بالبحيرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إلى وضع البذور في أراضي صالحة للزراعة بالشوارع، والابتعاد عن الأماكن المرصوفة، واختيار جانبي الطريق الذي يكون عادة غير مرصوف، مؤكدين أن هذه الفكرة ستوفر محصول كثير من الفاكهة، على أن تكون تلك الأشجار بمثابة سبيل للمارة بالشوارع.

وقال الدكتور محمد عبادي، أحد الداعين لفكرة زراعة الشوارع بأشجار الفاكهة: «قريبا سيكون موسم الفاكهة مثل الخوخ، القرع العسلي، البطيخ، الكرز، المشمش، المانجو، البرتقال، الأفوكادو، العنب، إلخ.. وما نطلبه من الجميع عدم إلقاء البذور لهذه المنتجات الزراعية في سلة المهملات، وبدلاً من ذلك غسلها وتجفيفها في الشمس، وتخزينها في كيس ورقي وليس من البلاستيك، وحملها معكم في الحقيبة أو في السيارة».

وأضاف: «في كل مرة تذهب فيه إلى البرية، أو أثناء سفرك على الطريق، قم برمي هذه البذور على الأرض، ومن خلال هذا العمل البسيط يمكننا المساهمة بزراعة شجرة أو فرع صغير كل موسم في العام، من خلال هذا النشاط نحن نأمل في تحويل هذا العالم إلى الأخضر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل