المحتوى الرئيسى

قائد منتخب ألمانيا للشباب: إرتداء قميص مصر شرف لي.. لكن لم يتحدث معي أحد

04/11 17:15

تمتلك مصر العديد من المواهب الشابة التي تتألق في الدوريات الأوروبية في صفوف مختلف الأندية على صعيد فرق الشباب، ومن بين هؤلاء مصطفى أشرف، لاعب بروسيا مونشنجلادباج الألماني، وقائد منتخب ألمانيا تحت 17 عامًا.

تقرير | فرعون مصري جديد في الملاعب الالمانية | كوره نيو

وحل مصطفى أشرف ضيفًا على الإعلامي كريم خطاب، من خلال برنامجه “بي أون تايم” وتحدث عن مشواره مع كرة القدم، وتفضيله اللعب سواء لمنتخب ألمانيا الأول أو مع منتخب مصر.

وقال أشرف، إنه من مواليد عام 2004، ومن أبناء مدينة بنها، وغادر إلى ألمانيا في سن صغير، وبدأ هناك مسيرته مع كرة القدم، إذ لعب لعدة أندية هناك، قبل الانضمام لفريق الشباب بنادي بروسيا مونشنجلادباخ، منذ 8 سنوات.

وأضاف، أنه الآن في المرحلة السنية تحت 17 عامًا، ولكن مدرب الفئة العمرية الأكبر اختاره ليكون ضمن قوام فريق تحت 17 عام بالنادي.

كما أوضح، أنه انضم لمنتخب ألمانيا للشباب تحت 17 عامًا، كما منحه المدير الفني شارة قيادة المنتخب في تلك المرحلة العمرية.

وعن تمثيل منتخب مصر في المستقبل، أكد أشرف على أنه من الشرف اللعب لمنتخب الفراعنة، ولكن لم يتواصل معه أحد من مسؤولي المنتخب المصري.

وأشار إلى أنه لن يرفض المشاركة مع منتخب ألمانيا أو منتخب مصر، فهذا شرف لأي لعب تمثيل أي من المنتخبين.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيفه للمنتخبات العالمية عن شهر أبريل بعد عدة ايام من انتهاء فترة التوقف الدولي الماضية والتي شهدت خوض المنتخبات لعدد من المباريات الدولية والودية، حيث شهد التصنيف حفاظ منتخب بلجيكا على صدارة المنتخبات العالمية متفوقًا على فرنسا والبرازيل.

وحل منتخب مصر في المركز الـ 46 عالميًا والسادس إفريقيًا حيث جاء الفراعنة خلف كل من منتخب السنغال الأول في إفريقيا والـ 22 على العالم وتونس الثاني إفريقيًا والـ 26 عالميًا ونيجيريا المركز الثالث على مستوى القارة السمراء والـ 32 عالميًا والجزائر الرابع في إفريقيا والـ 33 على مستوى العالم بينما جاءت المغرب كـ خامس إفريقيا والـ 34 عالميًا.

وتقدم المنتخب الوطني ثلاث مراكز إلى الأمام بعد خوض مباراتين في كأس أمم إفريقيا الأولى إنتهت بالتعادل والثانية شهدت فوز كبير على منتخب جزر القمر وهو ما ساعد المنتخب على التقدم قليلًا في التصنيف الشهري.

وحافظ منتخب بلجيكا على صدارة تصنيف أفضل 10 منتخبات عالميًا وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بينما جاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني وخلفه راقصي السامبا “البرازيل” والمركز الرابع كان من نصيب إنجلترا والبرتغال جاءت في المركز الخامس بينما حلت إسبانيا في المركز السادس، إيطاليا جاءت كـ سابع التصنيف.

جدير بالذكر أن مباراة منتخب مصر القادمة ستكون ضد أنجولا في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 حيث ستلعب المباراة أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 يونيو 2021 حيث يلعب منتخب مصر في المجموعة السادسة بجوار أنجولا والجابون وليبيا.

تحدث طارق مصطفى المدرب العام لمنتخب مصر، عن كواليس معسكر المنتخب الأخير، خلال شهر مارس الماضي، وانضمام محمود شيكابالا لاعب الزمالك للمعسكرات القادمة

وقال مصطفى خلال تصريحات تلفزيونية، إن محمد النني لم يعترض على عدم مشاركته في مباراة كينيا الماضية، ولكن في المقابل تدرب اللاعب عقب نهاية المباراة.

وأضاف، النني تنازل عن شارة القيادة لمحمد صلاح بناءًا على تصرف شخصي منه، مشيرًا إلى أن صلاح أكد على أنه لا يهتم بهذا الموضوع.

تغيير رقم قميص "شيكابالا" بمنتخب مصر بسبب محمد صلاح - بطولات

وعن انضمام محمود شيكابالا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، أكد طارق مصطفى على أن الباب مفتوح أمام شيكابالا، مثله مثل باقي اللاعبين.

وأوضح، شيكابالا يعد من أفضل اللاعبين الذين جائوا في تاريخ مصر، فهو من أمهر لاعب رأيته يلعب بقدمه اليسرى.

وشدد على أن شيكابالا يحتاج للاستمرارية، ولكنه لا يشارك باستمرار مع الزمالك، مؤكدًا على أنه إذا استمر في أداءه المميز مع الزمالك ستكون لديه الفرصة.

وعن نادي الزمالك، قال لاعب القلعة البيضاء الأسبق، أن إدارة النادي يجب أن تتبع منهج العقود الموحدة داخل الفريق، وأن تكون الفئة الأولى مخصصة للاعبين الدوليين فقط.

أما عن تجديد عقد ساسي مع الزمالك، أكد مصطفى على أنه لن يجد في أي مكان آخر، ما يعيشه داخل الزمالك، مشيرًا إلى أن العامل المادي ليس كل شىء، يكفي أن يشعر بالراحة نفسيًا ومتواجد في بلده، وأتمنى ألا يكون قد وقع لنادٍ آخر

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل