المحتوى الرئيسى

متحدث تحيا مصر: نسعى لفك كرب أكبر عدد من الغارمين قبل حلول عيد الفطر

04/11 16:33

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يستهدف عدم اقتصار نشاطه على توفير المواد الغذائية خلال شهر رمضان، لافتًا إلى السعي لفك كرب أكبر عدد من الغارمين والغارمات قبل حلول عيد الفطر.

وأضاف مختار، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن حملة «أبواب الخير» تستهدف توحيد كل جهود منظمات المجتمع المدني بدعم وزارة التضامن الاجتماعي؛ للوصول إلى أكبر عدد من الأسر المستحقة وتوفير استعدادات رمضان من المواد الغذائية الجافة والبروتينات من الدواجن واللحوم.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف 500 ألف أسرة موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، طبقًا لقواعد البيانات المحدثة بإشراف وزارة التضامن الاجتماعي ولأنشطة حياة كريمة، موضحًا أن الصندوق يستهدف توفير 6 آلاف طن من المواد الغذائية الجافة، و1700 طن من الدواجن، و500 طن من البطاطس الجافة.

وأعلن متحدث صندوق تحيا مصر عن توزيع 20 ألف وجبة جاهزة يوميًا على الأسر الأولى بالرعاية ضمن حملة «إفطار صائم» التي ينفذها الصندوق بالتوازي مع حملة «أبواب الخير»، خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى سرعة إطلاق القوافل في السويس للوصول لكل الأسر الأولى بالرعاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل