المحتوى الرئيسى

زعيم أغلبية البرلمان يطالب بحصر الأصول غير المستغلة

04/11 16:32

أكد النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب الموافقة على الحسابات الختامية بالموازنة العامة للدولة 2019 2020.

وقال الشريف في كلمته بالجلسة العامة للتعقيب على الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة إن التقرير يحتوى على بعض الملاحظات الهامة والتوصيات والتي جاء فيها ضرورة المراجعة والرد على هذه الملاحظات مبينا ضرورة حصر الأصول غير المستغلة للوقوف على حقيقتها لتحقيق أقصى عائد واتخاذ الإجراءات وبتحصيل الديون المستحقة وكذلك الحد من مشكلة التهرب الضريبي التي أدت إلى نقص المتحصلات والأضرار بالدولة. 

وشدد على ضرورة العمل على نشر ثقافة السياحة الداخلية كمجال مكمل يمكن الاعتماد عليه لمواجهة أي اضطرابات قد تعصف بالقطاع السياحي.

وطالب رشاد بإعداد قاعدة بيانات مفصلة عن المصريين في الخارج، حتى يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

وطالب رشاد الحكومة باتخاذ الإجراءات الحكومية بشأن الهيئات الاقتصادية والتي تبين العديد من الملاحظات عليها ومنها الهيئة العامة للاستثمار قامت بصرف مكافأت بحوالي 480 مليونا بخلاف المكافأت المخصصة وكذلك هيئة المجتمعات لم ترسل المخصصات المطلوبة منها إلى هيئة التأمين الصحي الشامل.

وقال: هناك قرض تابع لوزارة الطيران المدني بـ 50 مليون يورو حتي الآن لم يتم الحصول علي هذا القرض أو الاستفادة منه مما يرتب أعباء على الدولة.

وأشار "رشاد" إلى أن الحسابات تحتاج إلى عمل جاد وشاق من قبل الحكومة ونطالب بسرعة دراسة الملاحظات المطروحة والرد على البرلمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل