المحتوى الرئيسى

«عم أحمد».. من صاحب مخبز إلى «نومه في الشارع»: «عيالي الخمسة طردوني»

04/11 16:24

عم أحمد مشرد كفر الشيخ

5 سنوات عاشها عم «أحمد.إ.م» 70 عامًا، في شوارع محافظة كفر الشيخ، بعد أن طرده أبنائه الأربعة طمعا في المخبز الذي يمتلكه، وبيته المكون من طابقين، بعد أن بلغ عمره 65 عامًا، وأصبح غير قادر على العمل، ولم يجد سوى أرصفة الشوارع وبجوار المساجد مأوى له، وعطف المارة عليه»، وإذا لم يجد ما يأكله يبحث بالقمامة.

بدأت رحلة إنقاذ «عم أحمد» بذهاب فريق الإيواء إليه في المكان الذي ينام فيه، بمدينة كفرالشيخ أمام مسجد الفلاحين وبجوار سور محطة القطار، إلا أن التفاهم معه كان صعب، وإقناعه بقله إلى دار إيواء لرعايته استمر 5 أيام يتردد عليه أعضاء الفريق، حتى حصلوا منه على الموافقة، وبالترتيب مع دار بداية جديدة بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، استقبلوه بها ليبدأ بها حياة كريمة بداخلها ورعاية لا يجدها طوال 5 سنوات قضاها بالشارع.

«عيالي الخمسة طردوني وأخدوا كل ما أملك، وماليش حد أروح عنده».. هكذا يحكي «عم أحمد» لفريق الإغاثة، بصعوبة بالغة ما حدث له خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنه كان ضحية قسوة قلوب الأبناء فقد كان يعمل فران ولديه فرن خبز، إلا أن أبنائه أخذوا كل شيء يملكه وتم طرده من البيت بكل قسوة وظل مشرد بلا مأوى بشوارع المحافظة، ينام على الأرصفة والشوارع وبين صناديق القمامة.

وقال علاء النجار، مدير دار بداية جديدة في المنصورة بمحافظة الدقهلية، إنه تم الإبلاغ لنا من خلال فريق الإغاثة بمحافظة كفر الشيخ عن حالة «عم أحمد»، وتم تجهيز فريق بداية جديدة لإنقاذ المسنين بلا مأوى فرع كفر الشيخ ونزول الفريق له، ونقل إلى الدار وتوفير حياة كريمة له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل