المحتوى الرئيسى

تطوير الطرق المدرجة بالمرحلة الثالثة للمشروع القومى ورفع كفاءتها

04/11 12:58

تعمل وزارة النقل من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى فى خطة تطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق فى ثلاثة محاور رئيسية أهمها تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير الطرق المدرجة بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى، وأعمال رفع كفاءة شبكة الطرق القائمة، والإشراف على تنفيذ خطة الدولة لتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل المحافظات، بالتزامن مع إنشاء عدد كبير من الكبارى العلوية بتقاطعات الطرق وأعلى خطوط السكك الحديدية.

وفى تصريحات صحفية لبوابة أخبار اليوم، أكدت مصادر أن وزارة النقل متمثلة فى الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى تنفذ حاليا مشروع تطوير وتقوية ورفع كفاءة طريق بنى سويف العياط، حيث تنبع أهمية الطريق من كونه جزء هام من الطريق الزراعى السريع (مصر / أسوان)، كما يربط مركز العياط آخر مراكز محافظة الجيزة مع مركز الواسطة ببنى سويف، ويعد أهم روافد التنقل لقاطنى عشرات المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق. 

وتنفذ شركة النيل العامة للطرق الصحراوية التابعة للقابضة لمشروعات الطرق مشروع تقوية ورفع كفاءة طريق بنى سويف - العياط بطول ٣٣ كم.

وتضم أعمال التطوير جزءا من الجيرة الوسطى إلى الطريق لاستكمال عرض الطريق المطلوب إلى ١٢ متر رصف أسفلتى.

كما يتم استعدال المناسيب والميول بعمل طبقة أساس بعرض وطول الطريق، وعمل طبقات أسفلت رابطة بسمك ٦ سم وسطحية بسمك ٥ سم، بالإضافة إلى أعمال إنشاء حواجز خرسانية للطريق.

أما بمناطق الكتل السكنية يتم عمل كشط وتغطية لطبقات الرصف القديمة وأعمال رصف بطبقتى أسفلت رابطة وسطحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل