المحتوى الرئيسى

منع الإفطار على شواطئ الإسكندرية.. واستثناء أسوار الكورنيش من القرار

04/11 12:27

إفطار على الكورنيش - أرشيفية

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يراود المواطنون بمحافظة الإسكندرية، آمال عديدة لعودة الحياة الرمضانية لطبيعتها لما كان عليه الوضع قبل ظهور فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لعل أبرز آمالهم في عودة الافطار الجماعي داخل الشواطئ كما كان عليه الوضع حتى عام 2019، والذي غاب بالعام الماضي في ظل ذروة الفيروس.

اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أكد استمرار غلق الشواطئ وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى غياب الإفطار على الشواطئ، كما كانت تشتهر المدينة الساحلية في شهر رمضان المبارك.

وأضاف رشاد لـ«الوطن»، اليوم، أن القرار لم يشمل أسوار الكورنيش، حيث من المتوقع أن يتواجد بعض العائلات للإفطار على الأسوار، إلا أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لا تملك منعهم، إلا أنه سيتم حثهم على عدم فعل ذلك حرصاً على سلامتهم في حال كانت تجمعات كبيرة.

وأوضح أنه سوف يتم تكثيف لحملات الرقابة على المنشآت قبل شهر رمضان، وذلك استمرارًا لعمليات المرور والرقابة على الكافيهات والكافيتريات والمحال العامة؛ للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين.

وأشار إلى أن بعض المطاعم تستغل شهر رمضان وترفع أسعارها أو تضع أسعار كحد أدنى للتواجد بداخلها، وهو ما تعمل عليه الإدارة لمنعه والحد من ذلك حرصاً على مصلحة المواطنين ومنع الاستغلال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل