المحتوى الرئيسى

ليس مجرد سقوط.. لعنة الكبار تحاصر برشلونة "كومان"

04/11 12:11

لم يظهر برشلونة الإسباني ردود فعل قوية خلال مبارياته مع الفرق الكبرى، على مدار الموسم الحالي بمختلف البطولات.

برشلونة خسر أمسية السبت على يد ريال مدريد بنتيجة 1-2، في قمة الجولة 30 من منافسات الدوري الإسباني "لا ليجا".

وبين مواجهتي الكلاسيكو في 24 أكتوبر/تشرين أول، و10 أبريل/نيسان، خاض البارسا 5 مباريات ضد فرق المستوى الأول أوروبيا، خسر 3 منها وفاز في واحدة وتعادل في مثلها.

وبإضافة مباراتي الكلاسيكو، يصبح إجمالي هزائم البارسا أمام الكبار 5 مباريات.

ولعب البارسا بقيادة الهولندي رونالد كومان ضد الكبار ريال مدريد وخسر 3-1 و2-1 في الدوري الإسباني، وأمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا (3-0) وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا (4-1) وكذلك أتلتيكو مدريد في الليجا (0-1).

بينما تعادل الفريق بنتيجة 1-1 مع "بي إس جي" في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أما فوزه الوحيد فكان بثنائية دون رد على يوفنتوس.

ولم يتبق للبارسا في مواجهات فرق المستوى الأول هذا الموسم، إلا لقاء أتلتيكو مدريد وصيف الدوري الإسباني يوم 9 مايو/آيار المقبل.

الخسائر ضد الكبار لم تكن مجرد هزائم عابرة، فالسقوط مرتين أمام ريال مدريد يعني أنه حتى لو عادل البارسا رصيد الميرينجي بنهاية الموسم، سيخسر لصالحه لقب الليجا بفارق المواجهات المباشرة.

وضد يوفنتوس تسببت الخسارة في فقدان البارسا لصدارة المجموعة في الجولة الأخيرة، بفارق المواجهات المباشرة بنتيجة 3-2 في مجموع اللقائين.

تلك الهزيمة أيضا أوقعت البارسا في صدام مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أقصاه من ثمن النهائي بالفوز 5-2 في مجموع المباراتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل