المحتوى الرئيسى

نجاة الملياردير يوسف علي مالك «اللولو» من حادث سقوط مروحية في الهند

04/11 11:38

قالت صحف هندية، إن الملياردير الهندي يوسف علي، مالك مجموعة اللولو العالمية المالكة لأبرز سلاسل متاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت، نجا اليوم الأحد، من حادث سقوط مروحية في منطقة كيرلا جنوب الهند.

وأضافت صحف هندية، أن من بين الناجين أفراد عائلة الملياردير يوسف علي، وهم بخير ويخضعون حاليًا للرعاية الطبية في أحد المستشفيات الهندية في كوتشي.

وأشادت الصحف الهندية بحسب شهود عيان، بمهارة طيار المروحية التي أدت إلى عدم وقوع خسائر في الأرواح ووقوع مأساة كبيرة وخسارة صاحب متاجر اللولو.

وتصدر الملياردير يوسف علي، قائمة رجال الأعمال الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2019، فهو رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو الدولية، والتي بها فروع عديدة في مصر والإمارات والشرق الأوسط.

الشيخ يوسف علي كما يطلق عليه هو رجل المنحدر من مقاطعة كيرالا الهندية، حيث كان يعاني في صغره من الفقر الشديد وهذا دفعه إلى ترك الهند والاتجاه إلى الخليج العربي، عندما اتجه إلى الخليج كان لا يملك سوى ملابسه التي كان يرتديها، ولكن كان يحمل في عقله الباطن أحلاما كثيرة مستقبلية.

حصل يوسف علي، على عمل في دكان بسيط يقع وسط العاصمة العمانية مسقط، وكان حريصا على كسب رضا الزبائن ببشاشته وصبره.

لكن بعد أعوام أصدرت وزارة القوى العاملة هناك قرارا بمنع غير العمانيين من العمل في محلات المواد الغذائية، وعلى إثر القرار خرج يوسف علي، من الحي بعد خدمة دامت 25 عاما.

وبعد عام تقريبا، عاد يوسف علي، إلى عمان، لكن لينطلق بعمله الخاص، إذ استثمر أمواله التي جناها بعرق جبينه من ذلك الدكان، وقرر فتح دكان يحمل اسم «لولو هايبر ماركت» ليطلق بعدها فروعا عديدة داخل السلطنة.

وانتقل «علي» بعدها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ليقيم بأبو ظبي، وتوسع في عدد الفروع التي يمتلكها، وعن أيامه الأولى في أبو ظبي، قال: «بداية كان من الصعب أن أجد عمالا ليقوموا بتحميل البضائع وإفراغها فقمت أنا بهذه المهمة، لأنني أؤمن بضرورة العمل الجاد منذ وصولي إلى العاصمة».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل