المحتوى الرئيسى

الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة عند الأطفال

04/11 11:19

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان «سلامة جيل للمستقبل.. الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة عند الأطفال»، إذ يعتبر الحفاظ على صحة الطفل هدف رئيسي لضمان جيل من الشباب يتمتع بصحة جيدة وقدرة على العمل والاجتهاد لبناء مستقبل أفضل. 

وشهدت مصر العديد من المبادرات الرئاسية للكشف على الأمراض المختلفة، من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي وتقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين، فلا يقتصر اهتمام الدولة في إطلاق مبادرات الرعاية الصحية على الكبار فقط، لكن الاهتمام جاء شاملا لكل أفراد الأسرة فأطلقت القيادة السياسية مبادرة للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لدى طلاب المرحلة الابتدائية والتي انطلقت يوم 16 مارس من العام الماضي بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

واستهدفت المبادرة الفحص الشامل لـ11 مليون طالب في المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والمتميزة والخاصة فيما يزيد عن 22 ألف مدرسة بـ27 محافظة، وخصصت الدولة أكثر من 4 آلاف فرق طبية تشمل أطباء وتمريض وأخصائي معمل ومدخلي بيانات للعمل في المبادرة، إذ جرى تدريبهم جيدا للعمل على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات.

وتحرص الدولة المصرية على تلقي الطلاب العلاج بالمجان خلال 225 عيادة تأمين صحي، حيث يتم تحويل الحالات المصابة بأي من الامراض التي تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، ولا يقتصر الأمر على هذا، بل يتم تسليم الطلاب كارت متابعة يحتوي على البيانات الخاصة بهم لمتابعتهم دوريا والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار بجميع محافظات الجمهورية، ونجحت المبادرة حتى الآن في فحص أكثر من 8 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية من مختلف أنحاء الجمهورية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل