المحتوى الرئيسى

الجيزة: حظر تحويل الجراجات لأنشطة تجارية.. وفتح باب التصالح أمام تحويل السكني لإداري بشروط

04/11 10:42

نشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، قرار ​اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الذي حمل الرقم ٥٤ لسنة ٢٠٢١، بشأن حظر تغيير استخدام الجراجات إلى أى غرض آخـر خلاف إيواء السيارات وعدم قبول أية تصالحات عليها.

كما نص القرار على حظر تغيير استخدام البدرومات إلى مخازن وأنشطة تجارية، وعـدم قبول أى تصالحات عليها.

كما نص على أن يسمح بالتصالح على الأنشطة التجارية القائمة عدد دورين بالأرضـى (أرضى + ميزانين أو أرضى + أول) مع توفير عنصر ربط إنشائى داخلى مـا بـين الدورين، شريطة أن تكون مقامة قبل العمل بأحكام القانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩.

كما يسمح القرار بالتصالح للأنشطة الإدارية بكافة أدوار العقار شريطة أن تكون مقامة قبل العمل بأحكام القانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩، على ألا يسمح بالتصالح على الأنشطة المحظورة بالكتاب الدورى رقـم ٣٢ لسنة ٢٠١٨ ذات الخطورة الشديدة أو المسببة للإزعاج.

ونص القرار على أن يسمح بالتصالح بتغيير النشاط من إدارى أو تجارى إلى سكنى بشرط أن يكون قائم قبل العمل بالقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩، كما يسمح بالتصالح على تغيير استخدام غرف خدمات الـسطح للنـشاط السكنى فقط شريطة أن تكون مقامة قبل العمل بأحكام القانون رقـم ١٧ لـسنة ٢٠١٩ وحال عدم تجاوز قيود الارتفاع لهيئـة عمليـات القـوات المـسلحة (وزارة الـدفاع ) والطيران المدنى أيهما أقل.

Comments

عاجل