المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع الأمريكي أوستن يصل إسرائيل لبحث «النووي الإيراني» | المصري اليوم

04/11 10:51

أكدت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية صباح يوم الأحد، وصول وزير الدفاع الأمريكي «لويد أوستن» إلى إسرائيل.

الاتحاد الأوروبي : إسرائيل لم ترد بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس

الجامعة العربية تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات الفلسطينية

الأردن يقدم مذكرة احتجاج رسمية لمطالبة إسرائيل باحترام الوضع القائم في القدس

وقالت «يديعوت» عبر موقعها الإلكتروني، إنّ «أوستن» وصل تل أبيب على متن طائرة من طراز «Boeing E-4B» في زيارة دبلوماسية تستغرق يومين.

وأشارت، إلى أنّ زيارة وزير الدفاع الامريكي هي الأولى له في منصبه والأولى من قبل مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية الجديدة.

وكان، البنتاجون الأمريكي، أعلن سابقاً أنّ زيارة «أوستن» إلى إسرائيل تأتي ضمن جولة له، تبدأ السبت يزور خلالها المانيا، إسرائيل وسيجتمع مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الاسرائيلي «بيني جانتس»، بحسب فرانس برس.

وسيقوم أوستن بجولة في قاعدة نفاطيم الجوية وبزيارة النصب التذكاري لمحرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية (الهولوكوست) ونصب تذكاري آخر للقتلى في القدس.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأميركي بعد أيام على انطلاق محادثات ممثلي الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي في فيينا، لحث الولايات المتحدة على العودة إليه. وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب انسحب من الاتفاق النووي في 2018.

وتركز محادثات فيينا على رفع العقوبات الاقتصادية التي أعاد ترامب فرضها، وعلى دفع إيران إلى الامتثال بعد أن ردت على الخطوة الأميركية بتجميد العمل بالعديد من التزاماتها.

وبحسب جميع الأطراف فإن المحادثات التي لا تشارك فيها واشنطن بشكل مباشر ويعمل خلالها الاتحاد الأوروبي كوسيط، شهدت بداية جيدة.

وتعارض إسرائيل عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق، وقال نتانياهو الأسبوع الماضي إن إسرائيل لن تلتزم بشروطها.

وأضاف في كلمة عشية ذكرى المحرقة النازية «الاتفاق مع إيران والذي من شأنه أن يمهد الطريق لامتلاك أسلحة نووية- تهدد وجودنا- لن يجبرنا بأي شكل من الأشكال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل