المحتوى الرئيسى

فايزر تهدد إسرائيل.. لسنا منظمة خيرية

04/11 04:00

10 أبريل 2021 11:01 م

التعليقات

فايزر تهدد إسرائيل.. لسنا منظمة خيرية

فايزر تهدد إسرائيل.. لسنا منظمة خيرية

صرحت وسائل الإعلام العبرية بأن شركة "فايزر" الأمريكيه هددت إسرائيل بتوقف دعمها بلقاح فيروس كورونا؛ لتأخيرها في دفع ثمنها، وقال مسؤول في "فايزر" مخاطبا وزارة الصحة الإسرائيلية: "لسنا منظمة خيرية".

وقد أعلنت القناة ال12 الإسرائيلية، أمس الجمعة، أن "فايزر" قامت بتحذير دولة إسرائيل إذا لم تسدد سعر اللقاحات المخصصة إليها خلال الأسبوع الجاري، ستصدر اللقاحات إلى دول أخرى، وذكرت القناة أيضًا أن إسرائيل قد تلقت تحذيرات مماثلة من شركة "موديرنا" الأمريكية.

وأصدرت "فايزر" لوكالة "رويترز" إعلانًا بأنها صدرت كل شحنات اللقاح إلى إسرائيل بموجب الإتفاقية الأولية المبرمة في نوفمبر الماضي، وأكدت وزارة المالية الإسرائيلية أنها دفعت بموجب هذه الإتفاقية الأولية 2,6 مليار شيكل "785 مليون دولار"، ولكن شركة "فايرز" ذكرت رغبة تل أبيب في اقتناء 36 مليون جرعة أخرى من اللقاح.

ومن الجدير بالذكر أن تأخر إسرائيل في الحصول على الجرعات الإضافية من اللقاح؛ بسبب الصراعات السياسية الداخلية، حيث ألغى وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء "بيني غانتس" الشهر الماضي الاجتماع الحكومي الذي كان من المقرر إقامته للتصويت على العقد الجديد، وذلك احتجاجًا على رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تعيينه لمنصب وزير العدل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل