المحتوى الرئيسى

كريستال بالاس × تشيلسي: عرض هجومي رائع لبلوز «توخيل» | المصري اليوم

04/10 21:02

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حقق تشيلسي انتصارًا كبيرًا خارج قواعده بنتيجة 4-1 على فريق كريستال بالاس في ديربي لندني جمع بين الفريقين ضمن مباريات الجولة 31 من البريميرليج.

توماس توخيل: تشيلسي استحق الفوز على بورتو 

تشيلسي × ويست بروميتش: سقوط تاريخي للبلوز وإنتصار نادر لـ «ألارديس».

وحسم الضيوف المباراة عمليًا بعد أول نصف ساعة من خلال تقدمهم في النتيجة 3-0 بفضل أهداف من كاي هافيرتز، كريستيان بوليسيتش وكورت زوما.

وفي الشوط الثاني، قلص أصحاب الأرض النتيجة لفارق هدف بعد 17 دقيقة بواسطة المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن الضيوف أعادوا فارق الأهداف لـ 3 بفضل هدف رابع من الجناح الأمريكي بوليسيتش قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش قدم أفضل مبارياته هذا الموسم بدون جدال، فسجل هدفين وحقق ثاني أعلى رقم لصناعة الفرص في المباراة (4) وكان أكثر لاعبي فريقه افتكاكًا للكرة (4).

ما الذي تعنيه نتيجة المباراة:

تشيلسي ارتقى بشكل مؤقت للمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 54 نقطة.

كريستال بالاس تلقى الهزيمة رقم 13 لهم هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

- الفارق الزمني بين هدف تشيلسي الأول (هافيرتز) وهدف تشيلسي الثاني (بوليسيتش) هو دقيقة و42 ثانية.

- التقدم في النتيجة 2-0 بعد أول 10 دقائق هو أسرع تقدم للبلوز في البريميرليج بهذه النتيجة منذ مواجهة برايتون في يناير 2018 (تقدم 2-0 بعد أول 6 دقائق).

- تمريرات مايسون ماونت الحاسمة الـ4 في البريميرليج هذا الموسم كانت من ضربات ثابتة وجميعها نتج عنها أهداف بالرأس، 3 منهم لـ كورت زوما.

- كريستيان بنتيكي سجل سادس أهدافه في البريميرليج هذا الموسم، لكنه الأول على ملعب سيلهورست بارك في البريميرليج منذ هدفه ضد تشيلسي في يوليو 2020.

- منذ وصوله للبريميرليج في سبتمبر 2012.. سجل كريستيان بنتيكي 7 أهداف ضد تشيلسي في المسابقة، فقط سيرخيو أجويرو (9) سجل أكثر ضد البلوز خلال تلك الفترة.

- كريستيان بنتيكي اشترك في تسجيل 9 أهداف ضد تشيلسي خلال مسيرته بالبريميرليج (سجل 7 وصنع 2) الرقم الأكبر له من حيث المساهمات التهديفية ضد فريق واحد في المسابقة.

- كريستيان بوليسيتش سجل أكثر من هدف في مباراة واحدة بالبريميرليج للمرة الثانية فقط في مسيرته مع البلوز (مباراته رقم 46 مع الفريق في المسابقة) بعد الهاتريك الذي كان سجله ضد بيرنلي في أكتوبر 2019.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل