المحتوى الرئيسى

كيفية تنظيم الوقت فى رمضان؟

04/10 20:55

ينتظر الكثير شهر رمضان بكل لهفة فهو الشهر الذي يتقرب فيه العبد من خالقه ولكن العديد من الأشخاص قد يعانون من ضيق الوقت وعدم تنظيمه ما بين الصلاه والعبادة وبين القيام بالواجبات الأساسية وبشكل اخص للنساء اللواتي يقضين الكثير من الوقت في المطبخ أو اللواتي يعملن لذلك يجب تنظيم الوقت في هذا الشهر المبارك لكي يستطيع الشخص القيام بأعماله وأداء فرائضه للتقرب إلى الله ولذلك تواصل انتي وبس مع اللايف كوتش أميرة عبدالقادر لتوضح لنا كيفية تنظيم الوقت في رمضان.

وقالت أن اليوم في رمضان لابد أن يكون فيه عبادة وإنتاج وترفية فأول شئ لابد من الحرص علي تناول وجبة صحية في السحور لتمنح الجسم الطلاقة الازمه للقيام بالمهام اليومية اثناء النهار.

ونصحت بعدم السهر كثيرا في رمضان وذلك لأنه من الأفضل الاستيقاظ مبكراً لتحضير الطعام وترتيب المنزل قبل صلاه المغرب وأنه يفضل تجهيز الطعام في الثلاجة وإخراجه للإعداد بشكل سريع، وبعد الانتهاء من كل ذلك لابد من تخصيص وقت للعبادة وقراءة القرآن والدعاء الكثير إلي أن يقترب موعد آذان المغرب فيتم الاستعداد لتجهيز مائدة الافطار.

وتابعت "عبدالقادر" أنه لابد من تدوين المهام اليومية وإنتاج الشخص خلال اليوم علي ورقه لمعرفة ما تم إنجازه وما لم يتم إنجازه للقيام به في اليوم التاني.

وقالت أنه يمكن تخصيص جزء للترفيه بعد صلاه التراويح من خلال مشاهده التلفاز أو النزول للمشي أو ممارسة اَي نشاط محبب لدي الشخص.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل