المحتوى الرئيسى

«لعبة نيوتن».. حلم حصول المولود على الجنسية الأمريكية يطارد منى زكى ومحمد ممدوح فى رمضان

04/10 19:06

منى زكى: المسلسل كان طوق نجاة بالنسبة لى بعد غياب سنوات عن الشاشة

تامر محسن: تعلمت من وحيد حامد أن أصنع عملا يعيش للتاريخ

سيد رجب: تامر محسن مخرج يهتم بالتفاصيل.. والعمل معه كان حلما

كشف صناع مسلسل «لعبة نيوتن» عن كواليس تحضير وتصوير العمل المقرر عرضه فى موسم رمضان المقبل، عبر شاشة dmc، من بطولة منى زكى وسيد رجب ومحمد ممدوح ومحمد فراج، قصة وإخراج تامر محسن، وسيناريو مها الوزير، والذى يعد الإنتاج الأول فى الدراما التلفزيونية لرجل الإعلان محمد السعدى، وتم تصويره بين مصر وأمريكا.

تدور أحداث مسلسل «لعبة نيوتن» حول شخصية «هنا» التى تقرر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قبل 5 أيام من وضعها، ليحصل طفلها على الجنسية الأمريكية، وهى القصة التى تتكشف ملامحها فى «أفان تتر» أو مشهد ما قبل البداية، الذى من المقرر عرضه فى الحلقة الأولى للمسلسل، وتم عرضه للنقاد والصحفيين فى مؤتمر صحفى قبل ثلاثة أيام، حيث تظهر فيه «هنا»، وهى داخل مطار الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدو عليها الارتباك الشديد أثناء التعامل مع ضابط الجوازات، فيما يتابعها زوجها «حازم» الذى يجسده الفنان محمد ممدوح عبر الهاتف، وقبل أن يتمكن منها شعور الفرح بالعبور، يستوقفها أمن المطار، لتبدأ القصة التى يدور حولها أحداث المسلسل، ويصفها المخرج تامر محسن بأنها اجتماعية وليست سياسية أو أمنية أو دينية، مؤكدا على أنها مرتبطة بحياة أشخاص يعيشون حولنا، متمنيا أن تكون قريبة من المشاهدين.

وأكد تامر محسن، أن فكرة إنجاب الزوجة فى أمريكا لحصول طفلها على الجنسية، أصبح يحرص عليها كثير من الأزواج، مؤكدا أن معظم الذين أخبرهم بأن المسلسل ينطلق من هذه الفكرة، حكى تجربته أو تجربة أحد يعرفه، وتابع قائلا: «الأمريكان كانوا يتعجبون عندما يعرفون القصة، لأنهم يولدون فى أمريكا وبالتالى الطبيعى بالنسبة لهم أنهم يحصلون على الجنسية».

وكشف «محسن»، أن منتج المسلسل محمد السعدى، عندما تواصل معه بشأن المسلسل، قال له: «نفسى أقدم عملا دراميا ذا قيمة، وهو ما تعلمته من أستاذى وحيد حامد أن المهم أن أصنع عملا يعيش للتاريخ».

من جانبها قالت الفنانة منى زكى، إنها تعتبر مسلسل لعبة نيوتن بمثابة طوق نجاة بالنسبة لها، خاصة أنها غابت عن الدراما لعدة سنوات، بعد أن علمت بحملها بعد الانتهاء من تصوير آخر مسلسلاتها «أفراح القبة»، بالإضافة إلى أنها لم تجد طوال الفترة الماضية عملا يجذبها، لافتة إلى ان وجود اسم تامر محسن فى العمل حمسها كثيرا، لأنها تهتم بالتعاون مع مخرجين تتعاون معهم والذى يكون بمثابة قائد للعمل.

وأوضحت منى زكى، أن شخصية «هنا» التى تقدمها فى المسلسل، لمستها بشكل كبير رغم أنها لا تشبهها على المستوى الشخصى، وعندما علمت بترشيحات نجوم العمل الذى يضم زملاءها محمد ممدوح وسيد رجب ومحمد فراج شعرت وكأنه فريق الأحلام.

وأضافت منى أن التصوير الطويل على مدار عام ونصف كان شديد الإرهاق لأن الشخصية صعبة جدا وتحتاج إلى تركيز كبير فكانت لا تستطيع الخروج منها لحياتها الطبيعية، مضيفة أن ورشة الكتابة بإشراف مها الوزير كانت شديدة التميز لأن الجمل الحوارية لا تزال مؤثرة فيها حتى الآن رغم قراءتها السيناريو منذ عامين تقريبا.

أما الفنان سيد رجب، فقال إنه سعيد بالعمل لأول مرة مع المخرج تامر محسن، والذى كان بمثابة حلم له لأنه مخرج متميز يهتم بجميع تفاصيل العمل، بالإضافة إلى أنه سعيد بتكرار التعاون مع الفنانة منى زكى والتى سبق وأن عمل معها فى مسلسل آسيا، فيما وجهت السيناريست مها الوزير الشكر إلى المخرج تامر محسن، لأنه منحها فرصة للعمل معه مجددا بعد مسلسل «هذا المساء».

ووصف الفنان محمد فراج، «لعبة نيوتن» بأنها من أهم التجارب التى مر بها فى حياته المهنية، خاصة أنه جمعه مع نجوم يحترمهم من كل قلبه، مؤكدا أن فريق العمل خلال التصوير عاش أياما صعبة وحلوة ولكن كواليس المسلسل كانت أشبه بالرحلة.

وأوضح «فراج» أنه شعر بأن المسلسل ازداد صعوبة عندما تقرر تأجيل عرضه بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه بمجرد اقتراب عرض العمل فى رمضان المقبل، نسى تلك المصاعب ولا يرى أمام عينه سوى الذكريات الحلوة.

وحرص «فراج» على التوجه بالشكر للمنتج محمد السعدى على اتخاذه خطوة الإنتاج الدرامى بكل ثقة ودعمه للمسلسل، مؤكدا أنه لم يبخل بشيء وكان مؤمنا بفريق العمل، كما وجه الشكر أيضا إلى المخرج تامر محسن لأنه منحه تلك الفرصة لكى يكون شريكا فى هذه الرحلة الجميلة، وأن يقدم دور «مؤنس» فى مسلسل لعبة نيوتن، مشددا على أنه مخرج يحترم الممثل وقدم معه أهم خطوة فى حياته.

وعن تعاونه مع منى زكى، قال «فراج»: إنه يعتبر نفسه واحدا من جمهورها، مؤكدا على أنه استمتع بالتمثيل معها ويمنحها لقب الأستاذة، خاصة بعد تكرار التعاون معها فى «لعبة نيوتن»، بعد فيلم «الصندوق الأسود».

كما تحدث فراج أيضا عن الفنان محمد ممدوح، قائلا: «أستمتع دائما بالعمل مع محمد ممدوح، ونقدم معا فى هذا المسلسل شخصيتين تجمعهما رحلة، وممدوح من أفضل ممثلى جيلنا وأتمنى أن نتعاون مجددا، أما الفنان سيد رجب، فأقول له أنت أخ كبير لنا وهو يقدم شخصية مختلفة ولها ثقل ويحب مهنته ويحترمها».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل