المحتوى الرئيسى

تقارير| بمساعدة مدربه السابق.. عرض مغري لنجم الزمالك من الدوري القطري

04/10 18:45

يبدو أن نادي الزمالك، سيواجه أزمة جديدة في الحفاظ على أحد نجوم الفريق في الموسم المقبل بعدما تلقى عرض مغري من أحد أندية الدوري القطري للانتقال إليه.

الفترة الماضية شهدت وصول عروض لعدد من لاعبي الزمالك أبرزهم محمود الونش وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ولكن الزمالك أعلن حرصه وتمسكه ببقاءهم.

وكشفت أخر التقارير الواردة من نادي الزمالك، عن وصول عرض رسمي من نادي الأهلي القطري، للتعاقد مع صانع ألعاب الفريق يوسف أوباما على سبيل الإعارة خلال الموسم المقبل.

ويأتي ذلك بعد عدة أشهر من تجديد اللاعب لعقده مع القلعة البيضاء، ولكنه يمتلك بند يسمح له بالرحيل خارج مصر للإعارة في الموسم المقبل.

ومن المنتظر أن تعقد إدارة الزمالك جلسة مع اللاعب والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون من أجل حسم الأمور خاصة أن أوروبا يعد من العناصر الأساسية للفارس الأبيض.

العرض الذي تلقاها أوباما جاء بعد طلب من مدرب الزمالك السابق، نيبوشا الذي يتولى تدريب فريق الأهلي القطري ويتابع أوباما منذ فترة طويلة وطلب من إدارة ناديه ضرورة التعاقد مع اللاعب.

أوباما يقدم أداء مميز مع الزمالك في الموسم الحالي كما ينافس بقوة على لقب هداف الدوري الممتاز بتسجيله 7 أهداف بفارق هدفين فقط عن أحمد سمير لاعب طلائع الجيش والمتصدر لترتيب الهدافين.

وكان اسم أوباما ارتبط في الفترة الماضية بالانتقال إلى النادي الأهلي، ولكن إدارة الزمالك نجحت في حسم الأمور وتجديد عقد اللاعب بشكل نهائي في بداية الموسم الحالي لتحافظ على بقاءه داخل القلعة البيضاء.

كشف عمرو الدردير المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك عن موقف نادي الزمالك من قرار اتحاد الكرة بتكليف حكام أجانب لمباراة القمة المقبلة.

الزمالك - الأهلي - مباراة القمة

وقال الدردير خلال تصريحات تلفزيونية، إن الزمالك لن ينسحب من الدوري، وسيخوض مواجهة الأهلي سواء بحكام مصريين أو أجانب.

وأضاف، اتحاد الكرة تجاهل موقف الزمالك والأهلي وجماهيرهما من تعيين حكام مصريين للمباراة، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتحمل تبعات ما يحدث في مباراة المقبلة، والتي نتمنى أن تمر بشكل جيد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الزمالك، على أن النادي سيخوض المباراة تحت أي ظروف، ولن يرشح أي أسماء معينة لإدارة اللقاء.

وشدد نثق في التحكيم المصري، ولا نريد إلا العدل، وبالطبع لابد أن يكون حكام مباراة القمة دوليين ولا غبار عليهم ولم يتسببوا في مشاكل.

وأشار الدردير أن الفريق في الوقت الحالي في قمة تركيزه خاصة قبل العديد من المباريات الهامة التي يقبل عليها الفريق.

يبدو أن يوسف إبراهيم أوباما صانع ألعاب نادي الزمالك لديه حلم خاص يسعى لتحقيقه وهو اللعب للنادي الأهلي، وذلك بعد أن جدد أوباما عقده مع نادي الزمالك لمدة ثلاث مواسم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية رافضًا عدد من العروض الخليجية مشيرًا إلى أنه واحد من جماهير القلعة البيضاء ويعشق شيكابالا القائد والرمز داخل الزمالك.

جددت لنادي الزمالك لمدة ثلاث مواسم وعلى كامل الاستعداد للتجديد حتى نهاية العمر، ولم أماطل لتجديد عقدي مع الزمالك كما أشارع ورفضت عروضًا خليجية من أجل البقاء داخل القلعة البيضاء.

هناك مسئول أهلاوي داخل الجهاز الفني لنادي الزمالك كان يرغب في رحيلي عن صفوف النادي وعدم تعديل عقدي مع الزمالك في وقت سابق ولم يشعرني بأني لاعب مهم في الفريق على الرغم من قيام النادي لتعديل عقد أكثر من لاعب فلما جلست هذه المرة في التجديد لم أطلب إلا حقي وأمير مرتضى كان أكثر من يريد تجديد تعاقدي.

بالتأكيد أحب الأهلي وجماهيره وشرف كبير لأي لاعب في العالم إنه يكون في الأهلي ومن الممكن أن ألعب للأهلي في حالة واحدة وهي أن الزمالك يستغنى عني فقط.

وعن سر لقب أوباما: أحمد سمير الظهير الأيمن السابق لنادي الزمالك هو من أطلق علي لقب أوباما وجماهير الزمالك أخواتي ومتربي في وسطهم ولا يمكن أن أزعلهم.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن أن الأهلي يتصدر قائمة أفضل الفرق تهديفا في دور المجموعات لهذا الموسم متساويا مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بتسجيل 10 أهداف لكل منهما في الخمس جولات الأولى من دور المجموعات.

أهداف الأهلي في المجموعة الأولى جاءت بتسجيل 5 أهداف في شباك المريخ السوداني و5 أهداف في فيتا كلوب خلال 4 مباريات بينما لم يسجل في مباراة سيمبا التي أقيمت بدار السلام وانتهت بخسارته بهدف دون رد.

المدرب الجنوب أفريقي أشرك العديد من اللاعبين في مركز قلب الهجوم خلال دور المجموعات سواء بالاعتماد على والتر بواليا أو محمد شريف أو مراون محسن ولكنه مازال لم يجد التوليفة المناسبة للاستمرار في قيادة خط هجوم الفريق حتى الأن.

وينتظر الأهلي مواجهة فريق من الفرق أصحاب المراكز الأولى في دور ربع النهائي وسيكون من بين الوداد المغربي أو صن داونز أو الترجي التونسي في حالة تأهله عن صدارة المجموعة.

واجه النادي الأهلي شبح خروج أبرز لاعبي الخط الخلفي من الحسابات خلال أولى مباريات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويتعلق الأمر بإمكانية غياب أيمن أشرف ظهير أيسر الفريق الذي يشارك في مركزه الأساسي، بديلاً للتونسي علي معلول، وذلك بسبب إمكانية حصوله على الإنذار الثالث على التوالي، إذا شارك بشكل أساسي أمام سيمبا التنزاني بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

حيث حصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء خلال مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، بينما حصل على الإنذار الثاني أمام المريخ السوداني، وحصوله على الإنذار الثالث قد يؤدي إلى إيقافه وفقا للوائح البطولة.

ويجد موسيماني نفسه مضطرا لمشاركة أيمن أشرف في الجبهة اليسرى من أجل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، وقدرته على القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية وإيقاظ اللاعبين في الخط الخلفي للتشكيل، لذلك يعد أحد قادة الأهلي الحقيقيين فوق أرضية الميدان.

مما يعني أن غيابه بداعي تراك البطاقات عن أولى مواجهات الأهلي المحتملة أمام الترجي التونسي أو صن داونز الجنوب إفريقي أو الوداد المغربي بدور الثمانية، سيكون بمثابة ضربة قوية لاستقرار الخط الخلفي في الأهلي، وعلى موسيماني أن يجد خطة بديلة طارئة في حالة استمرار غياب معلول وإيقاف أيمن أشرف وارد الحدوث.

ويملك وليد أزارو خبرة كبيرة بالدوري المصري الممتاز مما يزيد من فرص انضمام اللاعب لنادي الزمالك حيث سبق وتعاقد معه الأهلي في موسم 2017 لمدة 4 مواسم نجح أسد المغرب حينها من إثبات نفسه بقوة وكتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري المصري بعدما حقق لقب هداف البطولة، وشارك مع الأهلي في 89 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 41 هدف وصناعة 16 أخرين.

وكان مسئولو الأهلي قد وضع بند في عقد بيع وليد ازارو للاتفاق السعودي يمنحهم الحق في الحصول على نسبة من عائد بيع اللاعب المغربي إذا ما وافق نادي الاتفاق السعودي على بيع اللاعب، وهو ما تسبب في صدمة من جانب مسئولي القلعة البيضاء الذي لديهم اصرار كبير على اتمام التعاقد مع المهاجم المغربي المخضرم.

وفشل مسئولو النادي الأهلي في الحفاظ على وليد أزارو رغم وجود قناعة كبيرة بإمكانيات اللاعب ولكن اصرار فايلر على رحيل اللاعب بعد خلاف حدث بين المدرب والمهاجم الهداف وطلب من إدارة التسويق التعاقد مع مهاجم جديد يتناسب مع أسلوبه الفني وطريقة لعبه مع النادي الأهلي.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل