المحتوى الرئيسى

الكيانات الوهمية تهدد بإلغاء تراخيص المنشآت السياحية والفندقية

04/10 18:18

السياحة: عقوبات مشددة تبدأ بإيقاف النشاط ثم إلغاء الترخيص حال تكرار المخالفة

حذرت جهات حكومية المنشآت السياحية والفندقية بتوقيع عقوبات مشددة تبدأ بإيقاف نشاط المنشأة ثم إلغاء الترخيص حال تكرار المخالفة عند التعامل مع كيانات خارج اقتصاد الدولة فى بيع الخدمات والغرف والبرامج السياحية.

وخاطبت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار فروع الغرف السياحية بالمحافظات كان آخرها غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء فى منشور رسمى تم تعميمه على جميع فنادق المحافظة من وزارة السياحة والآثار والخاص بحظر التعامل مع الكيانات الوهمية ومكاتب الخدمات السياحية والتسويقية ومواقع الحجز الـ on line غير الشرعية على أن يقتصر التعامل فقط مع شركات السياحة الحاصلة على تراخيص من وزارة السياحة والآثار ومواقع الحجز الالكترونية الشرعية.. نص المنشورعلى عقوبات مشددة لمن يتعامل مع تلك الكيانات تتمثل فى إيقاف نشاط المنشآة الفندقية وكذا رخصة مدير الفندق المسئول الصادرة من وزارة السياحة.. وفى حال تكرار المخالفة سيتم إلغاء التراخيص السياحية للمنشآة الفندقية.

وأشارت ادارة شرطة السياحة والآثاربجنوب سيناء إلى أنه حرصا على إنفاذ الصالح العام للنهوض بالنشاط السياحى وفى إطار المتابعة خلال الفترة الماضية فقد تلاحظ قيام بعض إدارات المنشآت الفندقية بالمحافظة بالتعامل مع كيانات خارج الاقتصاد الرسمى للدولة من خلال بيع الخدمات والغرف والبرامج السياحية.

وشددت وزارة السياحة والآثار على ضرورة الضرب بيد من حديد لمواجهة الكيانات غير الشرعية التى تعمل تحت ستار المحليات وأصبحت تهدد عرش القطاع السياحى الذى يتعرض حاليا لأعنف أزمة فى تاريخه بسبب الخسائر التى لحقت به خلال الفترة الاخيرة من جراء التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا.

من جانبه أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أن الوزارة بصدد وضع قانون جديد للتراخيص والخدمات السياحية سيتم مناقشته قريبا أمام مجلس النواب؛ حيث سيمنع هذا القانون أى جهة من تقديم خدمات للسائحين إلا بترخيص من وزارة السياحة والآثار.

وأضاف العنانى أن الوزارة تتواصل مع الاتحاد والغرف السياحية لرصد ملاحظاتهم وسبل مواجهة الظاهرة لمراعاتها فى القانون المنتظر الذى سيحمل عقوبات رادعة للمخالفين.

وطالب الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة بضرورة التصدى بقوة للدخلاء على النشاط السياحى حتى لايتسببوا فى الاساءة إلى سمعة السياحة المصرية التى تعرضت خلال الفترة الاخيرة لأسوأ أزمة فى تاريخها بسبب الانحسار السياحى الذى شهدته البلاد خلال الفترة الأخيرة نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وقال إن لكل مهنة دخلاءها وهذه الكيانات ليس لديها أسس وقواعد العمل وتعمل فى الظلام وخلف أعين أجهزة الرقابة فلا يوجد رقيب عما تقدمه من خدمات. مشيرا إلى أن هذا التدنى فى الخدمات يضر بأى منظومة عمل ويسىء إلى العاملين بقطاع السياحة دون تفرقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل