المحتوى الرئيسى

يخترق بيانات المحمول.. تحذيرات من تطبيق منتشر يتيح نسخة مجانية من «نتفليكس» - المصري لايت

04/10 12:55

انتشرت في الآونة الأخيرة، برمجية تدعي إتاحة العروض الحصرية لشركة «نتفليكس» بشكل مجاني عبر تحميل تطبيق مُهكر بديل عن تطبيق «نتفليكس» المدفوع، إلا أن خبراء الأمان الرقمي، أكدوا خطورة هذا التطبيق على خصوصية الهواتف المحمولة.

وتتيح النسخة المدفوعة من تطبيق «نتفليكس» مجموعة من البرامج والمسلسلات والأفلام، وغيرها من المحتوى المرئي الحصري، للمشاهدة أونلاين، مقابل إشتراك شهري يتراوح بين 30 إلى 100 دولار أمريكي، حسب قيمة الاستخدام.

وحسب فريق بمركز « Check Point Research » للبرمجيات التقنية، يستهدف مطوروا البرمجيات الخبيثة استدراج أكبر عدد من المستخدمين، عبر محاكاة التطبيقات المدفوعة الأكثر شيوعًا حول العالم وتطوير نسخ مُهكرة منها، ويأتي تطبيق FlixOnline الذي يتيح نسخة مهكرة من تطبيق نتفلكس المدفوع على رأس هذه التطبيقات.

ويضيف فريق باحثي «تشيك بوينت» أن FlixOnline يعد برمجية ضارة متخفية في شكل تطبيق مجاني في متجر Google Play، مؤكدون أن هذه البرمجية تشكل خطرًا داهمًا على خصوصية الهواتف؛ فبمجرد منح التطبيق الأذونات الوصول إلى بيانات الهاتف تمكن البرمجية المتخفية بداخله القراصنىة من الرد تلقائيًا على رسائل WhatsApp الواردة والصادرة، واستخدام بيانات الهاتف بغرض نشر معلومات كاذبة أو غير ذلك من أغراض التطبيقات الخبيثة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل