المحتوى الرئيسى

خلال ساعات هل يرتفع سعر البنزين الجديد في مصر 2021 | أصول مصر

04/10 08:45

من المقرر إعلان أسعار البنزين الجديدة الخاصة بالشهر الحالي وحتى شهر يونيه 2021 خلال ساعات، وينتظر عدد كبير من المصريين سعر البنزين الجديد في مصر والذي تقرة لجنة التسعير التلقائي للوقود والمنتجات البترولية، وذلك لمعرفة أسعار البنزين والسولار الجديدة التي سيتم العمل بها الفترة القادمة.  

سعر البنزين الجديد في مصر 2021

كما أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع بشكل مستمر على مدار العام  كل 3 شهورمن أجل  تعديل الأسعار من حيث ارتفاع أو نزول وذلك  بحد أقصى بنسبة 10% فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة أو من المحتمال تثبيت الأسعار كما فعلت في الاجتماع الأخير.

ولكل مع ارتفاع أسعار البنزين حول العالم حتى أن سعر خام برنت وصل إلى حوالي 70 دولارا للبرميل الواحد من المحتمل بصورة كبيرة أن ترتفع أسعار البنزين في مصر بواقع  25 قرش.   ويجدر الإشارة إلى أن تحديد سعر البنزين الجديد في مصر يرجع إلى عوامل رئيسية سعر الدولار أمام الجنيه و السعر العالمي لبرميل خام بخلاف التكاليف الثابتة الأخرى،وأيضًا حسابة قيمة النقل والتكرير .

وبحسب للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، فأن أسعار المنتجات البترولية من شهر يناير حتى شهر مارس 2021 كانت على النحو التالي:

والبنزين 92 سجل 7.50جنيه للتر.

سجل سعر البنزين 80 نحو  6.25 جنيه للتر.  

وسجل سعر لتر البنزين 95 نحو 8.50 جنيه.

وبالنسبة لسعر السولار 6.75 جنيه للتر  

ومن المحدد إعلان سعر البنزين الجديد في مصر خلال الفترة القليلة القادمة وذلك بعد اجتماع لجنة التسعيرالتلقائي بشكل مباشر، بحسب تقرير سيتم نشره لتوضيح قرار اللجنة فيما يتعلق بأسعار البنزين والسولار الجديدة والتي سيتم العمل بموجبها خلال الفترة المقبلة لمدة 3 أشهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل