المحتوى الرئيسى

عمال 'الحديد والصلب' ينتظرون انفراجة.. والوزير: العودة 'ممكنة'

04/10 18:51

أكد محمد عمر، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة المصرية للحديد والصلب، أن هناك تنبؤات توحي بانفراجة أزمة الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عمر، في تصريحاته عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، عن آماله في أن تشهد الشركة أخبار سعيدة خلال الأيام المقبلة فور دراسة وزارة قطاع الأعمال للعرض المقدم من مجموعة صحاري بشأن تطوير الشركة.

وقدمت مجموعة صحاري بالمملكة المتحدة، خطة تطوير فنية للشركة المصرية للحديد والصلب، حيث تعتمد اعتماد كلي على منجم الجديدة بالواحات البحرية فقط، واستغلال الخامات في باقي المناجم، بعد نجاح التجربة الفنية لتركيز الخام لأن هذه الخامات مناسبة للاستخدام في الأفران العالية.

وبالنسبة للأرض المراد استغلالها في مشروع التطوير، ترغب الشركة في استغلال أرض المصنع بالكامل، وستقام المصانع الجديدة داخل أرض المصنع المزمع تطويره، وذلك بحق انتفاع 50 سنة.

وتعرض "صحاري" ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون دولار لتطوير المصنع القديم، وإنشاء مصنع حديد التسليح ومصنع الخردة، على أن يكون البنك المركزي هو الضامن لملاءة المجموعة المالية.

وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات صحفية، إخطار مجموعة «صحاري» المملكة المتحدة بأن إجراءات تصفية شركة الحديد والصلب تسير في مسارها الطبيعي، ولكن إذا أرسلت المجموعة عرضاً مجدياً في أي وقت، فمن السهل عودة الشركة مرة أخرى كما حدث لشركة النصر للسيارات التي تمت تصفيها في 2009 وعادت في 2016.

وأكدت «الحديد والصلب» أنها ماضية في تنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية في 11 يناير الماضي والخاصة بتصفية الشركة بعد فصل نشاط المحاجر والمناجم فى شركة مستقلة مملوكة لنفس المساهمين.

ومن المقرر عقد اجتماع ثنائي بين مسئولي الشركة والوزارة لبحث الخطة المقدمة وكافة الشروط المطلوبة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل