المحتوى الرئيسى

فينيسيوس وديمبلي.. فرسا الرهان الجديد لزيدان وكومان 

04/10 01:54

كرة القدم أحيانًا تمتلك أسبابًا لا يفهمها المنطق، مثل الكلاسيكو الذي سيعني الظفر به، دعم حظوظ برشلونة أو ريال مدريد على لقب الليجا في الرمق الأخير للموسم، والذي سيعتمد على اسمين هما عثمان ديمبلي وفينيسيوس جونيور.

ولا يعد ديمبلي وفينيسيوس، نجمين حصريين، ولم يجد أي منهما طريقًا سهلًا نحو النجومية، حيث أنهما لاعبان مبهران يساء فهمهما، بسبب إصابات الفرنسي غير المتناهية، والأخطاء الساذجة للبرازيلي أمام مرمى المنافسين، لكن حان الوقت أخيرًا للإعلان عن نفسهما. 

ديمبلي (23 عامًا) كان صاحب الهدف الحاسم والوحيد في الجولة الماضية أمام بلد الوليد الذي حافظ على فرص فريقه في التتويج بالليجا، وجاء بشكل رائع من تسديدة من لمسة واحدة سكنت شباك المنافس من زاوية صعبة.

لكن البطل الجديد لبرشلونة نجح في الظهور أخيرًا بأفضل نسخة، بعدما قام بتغيير نمط نظامه الغذائي ووضع خطة بدنية محددة له، للوقاية من الإصابات التي لطالما لازمته في صفوف البارسا.

وحظي عثمان خلال هذا الموسم بالاستمرارية في اللعب، التي كان يفتقدها سابقًا على الدوام، حيث خاض 36 مباراة، وبدأ يزور الشباك بشكل أكثر انتظاما، حيث سجل 10 أهداف، منها 5 في الليجا و3 في دوري الأبطال وهدفين في كأس الملك، إضافة لمساهمته في صناعة 4 أهداف.

بدوره استعاد فينيسيوس (20 عامًا) أمام ليفربول نسخة ريال مدريد المعروفة في الليالي الأوروبية الكبرى، مسجلًا أول ثنائية له في 106 مواجهات له بقميص الملكي، ليضع الفريق على بعد خطوة من التأهل لنصف نهائي التشامبيونزليج.

وسجل فينيسيوس، الجناح الأيسر الذي يتميز بالمراوغة والسرعة والفاعلية، 6 أهداف وصنع 4 طوال المباريات 37 التي خاضها هذا الموسم.

وأصبح ديمبيلي وفينيسيوس الآن، يستحقان التوقعات التي وضعت فيهما، خلال تعاقد برشلونة وريال مدريد معهما، خاصة مع ارتفاع قيمة صفقتهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل