المحتوى الرئيسى

«مش هتطلع الحفلة».. قصة أغنية تلقى بسببها علي الحجار تهديدات بالقتل - المصري لايت

04/10 01:10

قال الفنان علي الحجار، إنه عاش لحظات عصيبة في أعقاب طرح أغنية «إحنا شعب وإنتو شعب»، خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، إلى حد تلقيه تهديدات بالقتل.

وروى «الحجار»، خلال ضيافته ببرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، أنه خلال هذه الفترة كان من المقرر أن يحيي حفلًا غنائيًا بمهرجان الأغنية الدينية في قسنطينة الجزائرية، حتى تلقى تهديدًا بمنعه من الصعود على خشبة المسرح من الأساس.

وأردف: «قبلها بأسابيع كلموني عبر صفحتي على الفيس بوك.. قالوا إحنا إخوان قسنطينة وإنت مش هتغني في الحفلة».

لكن هذه التهديدات لم تُنفذ على أرض الواقع، فكشف «الحجار»: «أول ما وصلنا المطار هناك استلمونا من الطيارة بعربيتين مدرعتين مسلحتين أنا وفرقتي.. هما خافوا ومحدش جالنا».

كذلك شعر «الحجار» بالخطر بسبب إقامته في المقطم، بالقرب من مكتب الإرشاد: «أغلب اللي هناك كانوا إخوان وقتها».

نوه «الحجار» إلى أن الجملة التي أثارت غضب الجماعة الإرهابية هي «لينا رب وليكوا رب»، فواجه بسببها حملات لتكفيره هو وصناع العمل: «الأغنية كاتبها الدكتور مدحت العدل، ولحنها أحمد الحجار، ووزعها محمد حمدي رؤوف، الناس دي ما فيش شك في عقيدتهم».

وصل الحال بـ «الحجار» إلى دعوات، رفعها عدد من المتشددين، لاستتابته، وهو ما عانى منه على مدار 7 أشهر كاملة، حتى اضطر إلى التواصل مع الشيخ خالد الجندي للاستفسار من حقيقة الكلمات التي غناها: «طلع لي من سورة يوسف 4 آيات فيهم إن الرب هنا هو السيد.. أو رب العمل».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل