المحتوى الرئيسى

خناقة الحكم في مباراة القمة.. الجبلاية ترفع شعار "لا تراجع ولا استسلام" والأهلي يثق بالتحكيم المصري والزمالك يتمسك بالأجنبي - صوت الأمة

04/10 00:06

على مدار الأيام الماضية لا حديث في الوسط الرياضي المصري يعلو على خناقة الحكم في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التى ستقام على استاد القاهرة ضمن منافسات الدورى المصرى الممتاز فى 18 أبريل الجارى، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع للمسابقة.

حالة من الجدل الشديد تفرض نفسها على الساحة الكروية بشأن طاقم تحكيم المباراة، فرغم أن الزمالك على قمة الدوري برصيد 33 نقطة، لكن القمة ما زالت حائرة بين القطبين خاصة أن الزمالك خاض مباريات أكثر من الأهلى صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

فيما أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أكد فيه على موقفه والتمسك بحكام مصريين لمباراتىّ القمة المقبلتين بين الأهلى والزمالك بالدورى.

وجاء نص البيان كالتالى :" يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة إخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.

ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.

إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يؤكد على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها ، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.

إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك به.

الأهلي : نثق فى التحكيم المصرى ولكن الوقت غير مناسب فى القمة 

عبر مسئولو النادي الأهلي عن تقديرهم الخالص للتحكيم ‏المصري، وأكدوا ‏أن ‏المطالبة بإسناد مباراة القمة أمام الزمالك يوم 18 أبريل الجاري بالدوري المصري لحكام ‏أجانب لا تعني أبدًا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين.‏

وشدد مسئولو الأهلي، على أنهم يثقون تماماً في قدرة التحكيم المصري وإمكانياته، وقالوا إنهم أبلغوا إدارة اتحاد الكرة بأن الوقت غير مناسب لإسناد القمة المقبلة لطاقم تحكيم مصري.

ويرى مسئولو الأهلي، أن هناك مُتسعا من الوقت لاختيار طاقم تحكيم أجنبي من التصنيف الأول على ‏مستوى العالم، ويكون صاحب خبرات دولية كبيرة، ولا يزال هناك وقت كاف ليقوم اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحادات الأوروبية فى هذ الشأن.‏

في خطاب رسمي .. الزمالك لاتحاد الكرة : نتمسك بطاقم تحكيم أجنبي للقاء القمة

أرسلت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم تعترض خلاله على قرار الجبلاية بإسناد إدارة مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي لطاقم تحكيم مصري.

وأكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي، ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

صراع القمة بين الأهلي والزمالك 

خاض الأهلي 11 مباراة من أصل 17 لقاء في الدور الأول، فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 6 مباريات وهي، أسوان والزمالك و سموحة وإنبي والمصري والجونة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل