المحتوى الرئيسى

فرنسا تعطي لقاح بديل لاسترازينيكا لمن اخذ الجرعة الاولى منه | الطبي

04/09 16:40

أعلنت السلطات الفرنسية عن نيتها بتقديم لقاح بديل للقاح استرازينكا، للذين تقل أعمارهم عن 55 عام، والذين قد اخذوا الجرعة الأولى من اللقاح، خوفاً وقلقاً من احتمالية تسبب لقاح أسترازينيكا بحالات نادرة من التجلطات الدموية، وذلك ما قد أعاق إتمام عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد أن تم ايقاف استخدام لقاح أسترازينيكا في الاتحاد الأوروبي سابقًا لمدة أسبوع.

وبين دومينيك لو جولوديك، رئيس هيئة الصحة الفرنسية، أنه سيتم استخدام لقاح كوفيد-19 من شركة فايزر وشركة موديرنا، والتي تتبع تكنولوجيا استخدام الحمض النووي الريبوزي (بالإنجليزية: Nuclear RNA)، والتي نصحت هيئة الصحة الفرنسية باستخدامها.

وبالرغم من المخاوف المنتشرة تجاه استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، إلا أن الجهة المنظمة في الاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، قد بينت أن إيجابيات لقاح أسترازينيكا تتعدى مخاطره، وأن حدوث التجلطات الدموية بعد استخدام اللقاح هو أمر نادر الحدوث.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

شاهد الإجابة

وقال دومينيك لو جولوديك، أن السلطات الفرنسية سوف تستمر بإعطاء لقاح استرازينيكا لمن هم فوق سن 55 عام، حيث يعتقد أن مخاطر تخثر الدم المرتبطة باستخدام اللقاح تقل لدى هذه الفئة العمرية.

للمزيد: استئناف استخدام دول الاتحاد الأوروبي للقاح استرازينيكا

تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19

تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل