المحتوى الرئيسى

الكشف عن هامر الكهربائية بقوة 819 حصان «صور» - Egypt Automotive

04/09 10:40

تضيف العلامة التجارية الأمريكية سيارات الدفع الرباعي إلى خط الإنتاج، مع مجموعة من ميزات الهيكل المبتكرة ومجموعة نقل الحركة

تعتزم علامة هامر الخاصة بجنرال موتور الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية، والتي ستصل في عام 2023 كمنافس بقوة 800 حصاناً.

من خلال الانضمام إلى شاحنة بيك آب هامر وثيقة الصلة، تجلس السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على قمة منصة السيارة الكهربائية Ultium المتطورة من جنرال موتورز وتعد باختيار “أقصى كفاءة للقيادة أو أقصى قدرة على الطرق الوعرة”.

صورة ظلية للسيارة ذات صندوقين، وتصميم متين وشبكة أمامية مضلعة تذكرنا بهامر H2 و H3، ولكن مع محركات الاحتراق الكبيرة التي تفسح المجال لإعداد أقوى بكثير للمحركات الثلاثية، ستوفر السيارة الكهربائية أداءً محسنًا بشكل ملحوظ سواء على الطرق الوعرة.

تقدر جنرال موتورز إنتاجًا أقصى يبلغ 819 حصانًا، وهو أقل بمقدار 167 حصانًا من إصدار الدرجة الأولى من البيك أب، ولكن مع ذلك يكفي لأخذ سيارات الدفع الرباعي من 0-60 ميل في الساعة في 3.5 ثانية.

إن رقم عزم الدوران المزعوم الذي يبلغ 11 ألف و 500 رطل قدم يُعد أكبر بعدة مرات من إنتاج أقوى سيارات الإنتاج اليوم، ولكن من المرجح أن يكون الرقم الواقعي أقرب إلى ألف رطل قدم عند حساب التأثير المضاعف لنسب التروس.

لم تكشف جنرال موتورز بعد عن مواصفات دقيقة للبطارية، لكنها أكدت أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستخزن قوتها في حزمة بطارية مكونة من 20 خلية مزدوجة التكديس قادرة على شحن 800 فولت بمعدلات تصل إلى 300 كيلو وات وتقدم نطاقًا يزيد عن 300 ميل، اعتمادًا على حسب المواصفات.

مجهزة بوظيفة تُدعى محطة الطاقة الاختيارية، يمكن أيضًا استخدام السيارة لتشغيل الأجهزة الخارجية – وحتى السيارات الكهربائية الأخرى – حتى 6 كيلو واط.

نظام القيادة قادر على إرسال كل الطاقة المتاحة إلى العجلات الفردية، مما يعني أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يمكنها الاستمرار في التحرك “في أصعب ظروف القيادة والتضاريس”. لديها 13 بوصة من السفر المعلق، ويمكن أن تتسلق بزاوية 60 درجة في كلا الاتجاهين، ويمكنها قياس 18 بوصة عموديًا ويمكن أن تخوض في أعماق تزيد عن قدمين.

مثل سيارة البيك أب، فإن سيارات الدفع الرباعي مجهزة بوظيفة Crabwalk المبتكرة التي توجه المحور الخلفي للسماح للسيارة بالتحرك بشكل قطري. ولأن قاعدة عجلاتها أقصر 9 مم، تدعي جنرال موتورز أنها ستوفر “قدرة أكبر على المناورة”. تلاحظ جنرال موتورز أن دائرة الدوران التي يبلغ طولها 35.4 قدمًا أصغر من تلك الموجودة في فورد موستانج Mach-E.

تتم مشاركة الهيكل الأساسي للهيكل على البطارية في هامر SUV مع البيك اب، لذا فهي تأتي مع نفس الألواح القابلة للإزالة إنفنتي رووف، والتي تحولها بشكل أساسي إلى سيارة قابلة للتحويل. كما أنها تشترك في وظائف سوبر كروس 8 المستقلة، والتعليق الهوائي التكيفي، وإطارات الطرق الوعرة 35-37in، وحماية شاملة للهيكل السفلي.

من الداخل، يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة للمعلومات والترفيه وشاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة. مع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح، توفر مساحة تصل إلى 2,305 لترًا من مساحة الصندوق الخلفي.

خفضت "جنرال موتورز" توقعاتها للأرباح للعام بأكمله، على الرغم من...

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل