المحتوى الرئيسى

شركة يابانية تستحوذ على كاترهام لصناعة السيارات الرياضية - Egypt Automotive

04/09 10:40

استحوذت مجموعة VT هولدنجس اليابانية للبيع بالتجزئة على شركة كاترهام لتصنيع السيارات الرياضية خفيفة الوزن، مما أدى إلى إخراج الشركة من الملكية البريطانية لأول مرة في تاريخها البالغ 48 عامًا.

عملت VT هولدنجس كمستورد ياباني لشركة كاترهام منذ عام 2009 وتدعي بيع أكثر من 120 سيارة كاترهام سنويًا في المنطقة. كما أنها تستورد مركبات من ماركات بريطانية أخرى، بما في ذلك لوتس ورويال إنفيلد.

يبلغ إجمالي شبكة البيع بالتجزئة للشركة في اليابان أكثر من 200 وكالة، بالإضافة إلى أن لديها استثمارات نشطة أخرى في جنوب إفريقيا وإسبانيا وتايلاند.

يجلب كازوهو تاكاهاشي، الرئيس التنفيذي لشركة VT هولدنجس، 25 عامًا من الخبرة السيارات الرياضية إلى دوره على رأس كاترهام، حيث شارك في أحداث مثل سوزوكي 1000km و 24 هورس أوف ليمنز، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة All Japan Grand Touring Car و سلسلة GT300.

تقاعد تاكاهاشي من سباقات الدرجة الأولى في عام 2019 لكنه استمر في المشاركة في العديد من أحداث السيارات الرياضية.

وقال: “تفخر VT هولدنجس بالترحيب بكاترهام في المجموعة. لم نشتري فقط شركة تصنيع سيارات عالية الأداء مشهورة عالميًا ولكن [أيضًا] أصبحنا أوصياء لأسطورة السيارات.

“سنحمي السبعة ونطورها لمواجهة التحديات التشريعية التي تنتظرنا.”

يبقى أن نرى كيف ستتكيف VT هولدنجس مع مجموعة كاترهام من محركات الاحتراق ذات المقعدين مع تقدم المزيد من العلامات التجارية الرئيسية مع تحولها إلى الكهرباء، لكن الرئيس التنفيذي جراهام ماكدونالد قال إن المالكين الجدد “يفهمون حقًا الحمض النووي لعلامة كاتيرهام التجارية، تراثنا وعملائنا وشغفنا “.

وأضاف: “كفريق، نحن جميعًا متحمسون لبدء كتابة الفصل التالي لهذه العلامة التجارية الخاصة جدًا”.

لم يعد كاترهام له وجود في بلدة Surrey التي يأخذ منها اسمه، لكنه لا يزال علامة تجارية بريطانية بالكامل، مع وكلاء في Cheshire و Towcester و Bristol و Gatwick و Bury St Edmunds. تصدر إلى 20 سوقًا عالميًا، وتمثل 60٪ من إجمالي مبيعاتها.

إيجيبت أوتوموتيف تكرم وزيري الصناعة وقطاع الأعمال قام المسئولون عن...

كتبت: زمزم مصطفى أكدت ندى الهمشري ، مديرة العلامة التجارية...

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل