المحتوى الرئيسى

عالم أزهري: ليس من المستحب صيام آخر أيام شهر شعبان| فيديو

04/09 10:34

قال الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إن شهر شعبان هو الشهر الذي يرفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، ولهذا شدد رسول الله على زيادة الأعمال الصالحة في هذا الشهر.

 وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه ليس من المستحب أن يتم صيام آخر أيام شهر شعبان حتى يتم الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

ولفت الشيخ إبراهيم رضا، إلى أن مصر هي البلد الأولى في العالم التي صدرت فكر موائد الرحمان للعالم أجمع، ولكن وفقا للجائحة يمكن أن نبدل موائد الرحمان بالتواصل مع الأفراد والأهالي داخل المنازل.

وأوضح إبراهيم رضا، أنه يجوز المبادرة بإخراج زكاة المال في شهر رمضان مبكرا، نتيجة الأزمة المنتشرة حاليا، مضيفا أن تأخير الصدقة عن ميعادها أمر غير مرغوب فيه ولا يصح.

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف، أن زكاة المال يجب أن يتم إخراجها قبل صلاة العيد، منوها إلى أن هناك بعض العادات الخاطئة المتواجدة في رمضان، ومنها الإسراف في الطعام.

وأشار إبراهيم رضا، إلى أن استمرار الفرد على منوال التقرب من الله والطاعة بعد انتهاء شهر رمضان دليل على قبول الله تقربه وصيام شهر رمضان.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل