المحتوى الرئيسى

رابط تقديم المدارس اليابانية 2021 في مصر

04/09 10:35

بدأت المدارس المصرية اليابانية، في استقبال طلبات التقدم للعام الدراسي 2021/2022، أمس الخميس  الذي وافق 8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يومََا.

رابط التقديم لمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائي

ويمكن لأولياء الأمور راغبي التقديم لأبنائهم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، تسجيل طلبات الالتحاق ، من خلال الرابط.

التقديم للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيا

ويقدم ولي الأمر لنجله او نجلته بالمدارس المصرية اليابانية  إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1.

الفروع المتاح التقديم للالتحاق بها

وأتاحت وزارة التربية والتعليم التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط بـ 5 مدارس هي "المدرسة المصرية اليابانية بالحى الثالث السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها".

التعليم يكشف حقيقة إلغاء الدراسة في شهر رمضان

شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

وأكدت أن التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية يكون عبر البوابة الإليكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2021-2022 علي ألا تطبق هذه القواعد علي أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم ولن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة او تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من بين شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية،أن يكون الطفل مصري الجنسية.

وأشارت إلى أن لغة التدريس فى المدارس هى اللغة الانجليزية، المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري 2.0 بالاضافة الى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية.

تجدر الاشارة إلي أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة  في 25 محافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل