المحتوى الرئيسى

الحكومة تستجيب لاستغاثة مواطن يعاني من قصور بعضلة القلب

04/09 10:11

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة المواطن فرج. ع، والذي يبلغ من العمر 40 عامًا، ويقيم بمحافظة المنيا، حيث يعاني من قصور بعضلة القلب، ويحتاج إلى العرض على أساتذة القلب تمهيدًا لمعرفة الرأي الطبي وإجراء الجراحة على نفقة الدولة إذا لزم الأمر.

يأتي ذلك في إطار حرص لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المختلفة.

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع للجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع الحالة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وعرضها على اللجنة الطبية العليا والتي أوصت بتحويل الحالة إلى جامعة المنيا، وعليه تم التواصل والتنسيق مع أ.د أيمن حسانين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا، وتم إعلامه بالحالة، وقد أفاد بضرورة إرسال الحالة للعرض على الاستشاريين المختصين، وبعد عرض الحالة ومناظرتها من قبل الاستشاريين المختصين تقرر إجراء قسطرة قلبية مع تركيب دعامات، وبالفعل صدر قرار علاج على نفقة الدولة للحالة وتم إجراء الجراحة المطلوبة، وخرجت الحالة بعد تحسن حالتها الصحية.

وتؤكد لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها للحالات عن كثب، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة وذلك وفقًا لتوجيهات معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل