المحتوى الرئيسى

هل أثرت لقاحات كورونا على معدل الإصابات في العالم؟.. استشاري يجيب

04/09 09:57

قال الدكتور محمد رحيم، الباحث فى علم الفيروسات بجامعة لانكستر البريطانية، إن هناك أكثر من 31 مليون شخص تم تطعيمهم بلقاح كورونا فى بريطانيا بالجرعة الأولى، و6 ملايين للجرعة الثانية.

وأضاف الباحث فى علم الفيروسات بجامعة لانكستر البريطانية، خلال حواره عبر سكايب ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية «الأولى»، أنه تم الإعلان على الإعمار التي لا يجب أن تأخذ استرازينيكا، حيث إنه فى إنجلترا تتراوح الأعمار من 27 إلى 30 سنة، وأقل من 40 سنة فى فنلندا وفرنسا، وأقل من 50 عاما بألمانيا وأمريكا.

وأوضح الدكتور محمد رحيم، أنه لا يوجد لقاح فى العالم آمن بنسبة 100%، وبالتالي إذا تم استخدام اللقاح سيتم تقليل فرص انتشار الفيروس، حيث إنه بدأ بالتحور بكثرة حول العالم.

وتابع  الباحث فى علم الفيروسات بجامعة لانكستر البريطانية، أنه لا يوجد أيضا لقاح يمنع دخول الفيروس إلى الجسم بنسبة 100%، بل إنه يقلل من حدة ظهور الأعراض أو فرص انتشاره.

وأجاب الدكتور محمد رحيم، على أن اللقاح هو من ساعد فى تقليل نسبة الإصابات بالفيروس، قائلا: إنه ليس وحده الذي يقلله، بل ومعها الإجراءات الاحترازية، كما أنه لا يجب التهاون فى التعامل مع الفيروس.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل