المحتوى الرئيسى

كلاسيكو السعودية.. 5 مباريات مثيرة بين الاتحاد والهلال قبل الاحتراف

04/09 09:49

يستعد الاتحاد لاستضافة غريمه الهلال، في كلاسيكو السعودية، مساء اليوم الجمعة، في الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين.

وبدأ عصر الاحتراف في كرة السعودية اعتبارا من موسم 2008-2009، ومنذ ذلك الحين بدأت حقبة جديدة للعبة في المملكة.

لكن الكرة السعودية شهدت أيضا عدة مباريات قوية وأحداث مثيرة بين الكبار في عصر ما قبل الاحتراف.

"العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية مباريات مثيرة بين العملاقين الاتحاد والهلال، قبل بداية عصر الاحتراف في السعودية.

في موسم 1982-1983 من الدوري السعودي، حقق الهلال فوزا عريضا على مضيفه الاتحاد بنتيجة 5-3.

يذكر أن الاتحاد كان يعاني من تذبذب النتائج في ذلك الموسم، الذي أنهاه بالمركز السادس بين 10 فرق، فيما حصل الهلال على الوصافة خلف الاتفاق الذي توج بطلا حينها.

التقى الهلال مع الاتحاد في نصف نهائي الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري السعودي موسم 1992-1993، حيث كان النظام حينها يقتضي بأن يتأهل أول 4 فرق للعب نصف نهائي ونهائي، ويتوج الفائز به بطلا للمسابقة.

ولعب الهلال ضد الاتحاد في نصف النهائي، وفاز "النمور" بنتيجة 2-1 ذهابا، ثم انتصر "الزعيم" 1-0 في الإياب.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي فاز بها الهلال 4-3، ليتأهل لملاقاة الشباب في النهائي الذي تفوق فيه الأخير.

انتقم الاتحاد من الهلال في نهائي نسخة 1996-1997 من الدوري السعودي الممتاز، وفاز عليه بثنائية نظيفة في نهائي المربع الذهبي.

وبهذا توج الاتحاد بلقبه الثاني في الدوري السعودي، والأول منذ عام 1982.

في 2002 التقى الفريقان مجددا في نهائي الدوري السعودي الممتاز، الذي حسمه الهلال بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية عبدالله الجمعان في الدقيقتين 80 و87، فيما أحرز الحسن اليامي هدف الاتحاد في الدقيقة 90.

وبجانب الأهداف المتأخرة، شهد اللقاء إثارة من نوع آخر، حيث تعرض باسم اليامي وصالح الصقري ثنائي الاتحاد للطرد في آخر 10 دقائق تقريبا من المباراة.

لكن الحدث الأكثر إثارة في تلك المباراة، أن الحكم ظافر أبوزندة قرر إلغاء هدف للاتحاد سجله باسم اليامي في الشوط الثاني، بعد قيام محمد النزهان لاعب الهلال بإخراج الكرة من المرمى بيده.

الاتحاد حقق فوزا مثيرا على الهلال بنتيجة 2-1 في آخر مباراة نهائية لبطولة الدوري السعودي الممتاز بالشكل القديم، في نهاية موسم 2006-2007.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل