المحتوى الرئيسى

من رونالدو لبنزيما.. أشهر 8 فضائح أخلاقية لنجوم الرياضة العالمية

04/09 09:49

جاءت المؤامرة التي تعرض لها الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً للعبة التنس لتعيد للذاكرة الفضائح الجنسية لنجوم الرياضة عالميا.

وما بين كرة القدم والتنس تعرض العديد من نجوم الرياضة لفضائح جنسية، تنوعت بين إدعاءات مضللة أو حوادث حقيقية ثبت ارتكابهم لها.

مجلة "Svet i Scandal" الصربية قالت إن ديوكوفيتش، كان هدفا لخطة تم إحباطها، كانت تهدف لنشر صور جنسية له وتشويه سمعته وإفشال زواجه.

المؤامرة كانت بطلتها عارضة الأزياء الصربية ناتاليا سكيكيتش، التي رفضت المشاركة في إفساد سمعة مواطنها.

صحيفة "ماركا" الإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على أبرز نجوم عالم الرياضة، ممن تعرضوا لفضائح مشابهة.

المصنفة السادسة عالمياً السابقة، فلافيا بينيتا أنهت علاقتها مع لاعب التنس السابق كارلوس مويا، بسبب تورطه في علاقة مع الممثلة الإسبانية كارولينا سيريزويلا.

وأشارت بينيتا في كتاب سيرتها الذاتية "دريتو أل كوري" أو "مباشرة إلى القلب" : "لقد وضعت كل شيء جانباً لدعمه، عدد المرات التي دعمته فيها كان سخيفاً في حد ذاته، لقد منحته كل شيء، ولكني فقدت توازني ولم يعد بإمكاني الدفاع عن نفسي أكثر من ذلك، شعرت بآلام شديدة بدنياً ونفسياً".

الطريف أن كارلوس مويا وكارولينا سيريزويلا تزوجا لاحقا وأنجبا طفلين.

كارلوس مويا وكارولينا سيريزويلا

بوريس بيكر

المصنف الأول عالمياً من قبل في لعبة التنس، الألماني بوريس بيكر، كان بدوره ضحية لفضيحة جنسية عام 1999.

واتهم بيكر بإقامة علاقة مع النادلة أنجيلا أرماكوفا، في الوقت الذي كانت فيه زوجته الحامل في المستشفى.

أنجيلا أرماكوفا وابنتها من بوريس بيكر

أرماكوفا البريطانية من أصل روسي، تواجدت لاحقا بقائمة أصحاب أعلى الدخول بطريقة وصفت بأنها الأكثر غرابة، حيث بلغ دخلها مليوني جنيه إسترليني.

وأنجبت أرماكوفا طفلة تدعى أنا تعد النسخة الجينية من أبيها نجم التنس، ورفعت قضية عليه وانتهى الأمر بتسوية حصلت بمقتضاها على المبلغ الذي جعلها تتحول من نادلة في مطعم لندني إلى إمرأة على جانب من الثراء.

وتردد أن بوريس بيكر وافق أيضا على دفع 10 ملايين جنيه إسترليني لزوجته، في إطار تسوية الطلاق الذي نجم عن نشر الصحف لأنباء العلاقة بينه وبين أنجيلا، التي يزعم بأنها حكاية لم تدم سوى 5 ثوان.

بعيداً عن نجوم التنس، فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان ضحية اتهامات بالاغتصاب من قبل النيابة الإنجليزية في عام 2005، حين وجهت إليه التهمة هو وشخص آخر من قبل فتاتين، لكن ثبت بعد ذلك عدم وجود أي أدلة على قيامه بذلك.

تعرض رونالدو لنفس التهمة عام 2009 في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، لكن الإدارة القانونية للاعب نفت جملة وتفصيلاً الاتهامات مرة أخرى ووصفت الأمر بمحاولة تشهير واضحة.

يعتبر ريان جيجز، المدرب الوطني لمنتخب ويلز ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، بطلا لإحدى أشهر فضائح كرة القدم العالمية.

رودري، شقيق جيجز، كان بطلا الفضيحة، حيث أقام اللاعب علاقة مع زوجته السابقة ناتاشا، وهي العلاقة التي استمرت لـ8 سنوات مع أسطورة يونايتد قبل أن ينفصلا في عام 2011.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ناتاشا كانت قد أجهضت حملها من ريان قبل أيام من زواجها من شقيقه رودري، بينما علق داني ويلسون والد جيجز على نزاوت نجله قائلا: "ابني لا يمكن أن تثق به، فهو زير نساء".

هذه العلاقة كادت أن تتسبب في الإطاحة بجيجز من تدريب منتخب إنجلترا في وقت لاحق.

كانت واحدة من أكثر القضايا الجنسية إثارة للجدل، تلك التي جمعت جون تيري قائد تشيلسي السابق بصديقة واين بريدج زميله السابق في منتخب إنجلترا.

بريدج اعتزل دولياً فيما بعد مؤكداً أنه لا يمكن بالنسبة له مزاملة جون تيري في فريق واحد.

الأزمة تسببت في سحب شارة قيادة إنجلترا من جون تيري.

نجم لعبة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون لم يسلم من تلك الأزمات هو الآخر.

في عام 1992 حكم عليه بالسجن لست سنوات وتغريمه 30 ألف دولار أمريكي كتعويض عن تهمة اغتصاب فتاة تدعى ديزيري واشنطون كان عمرها 18 عاماً.

ولكن مايك تايسون قد أطلق سراحه فيما بعد لحسن السير.

الثنائي الدولي الفرنسي السابق، فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا الحالي ومواطنه كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد اتهما في 2010 بإقامة علاقة مع عاهر تدعى زاهيا ديير تبلغ من العمر 16 عاماً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل