المحتوى الرئيسى

7 نصائح لحل مشكلات البشرة الدهنية

04/09 09:38

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" تقريرا يكشف عن بعض العادات التي تضر بالبشرة الدهنية، وطرق التعامل معها .

وأفاد التقرير أنه عادة ما تنتج خلايا البشرة زيوت طبيعية تساعدها في الحفاظ على صحة الجلد، إلا انه وفي بعض الأحيان قد يزيد هذا الإنتاج عن الحد الطبيعي مسبباً عيوب البشرة وحب الشباب وغيرها من المشاكل التي تصاحب ما يعرف في هذه الحالة بالبشرة الدهنية أو الزيتية وقد يعتقد أصحاب البشرة الدهنية أنهم ولدوا مع مشكلة دائمة يصعب السيطرة عليها والتخلص منها، ونجد الكثير منهم قد جربوا العديد من العلاجات التجميلية والطبية ودون جدوى أو سرعان ما عادت مشاكلهم السابقة إلى بدايتها بعد فترة من الزمن.

أوضح التقرير أن هناك 7 عادات في العناية بالبشرة الدهنية تعمل على مضاعفة مشاكلها، حيث تتلخص تلك العادات في الإفراط في غسل الوجه، والاستحمام لفترة طويلة.

وأشار التقرير إلى أن استخدام الكريم المرطب للبشرة العادي أو الجافة مع الدهنية يمكن أن يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية، منوها إلى أن دهن الجلد بالكريم وتركه طوال الليل يضر البشرة الدهنية، مشددا على ضرورة ترك المسام خالية من أي مواد حتى يتمكن الجلد من التنفس.

أفاد التقرير إلى أن عدم استخدام واقي الشمس يعد أكبر جريمة في حق الوجه، بالإضافة إلى أن غسل الوجه كثيرا بالصابون يؤدي إلى تعطيل التوازن الحمضي والقلوي الطبيعي للجلد مما يتسبب في انتشار البثور وحبوب الشباب.

وأكد التقرير على أن استخدام الكريمات والمنتجات والأقنعة الخاصة بالوجه ستؤدي إلى إرباك البشرة موضحا أن استخدام المياه الساخنة في غسل الوجه قد تسبب في تجريد الوجه من زيوته الطبيعية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل