المحتوى الرئيسى

16 تصريحا لـ طارق لطفي.. أبرزها عن أكثر شيء صدمه في "القاهرة كابول" - E3lam.Com

04/09 10:30

تحدث الفنان طارق لطفي، عن تفاصيل مسلسله المقبل “القاهرة كابول”، المقرر عرضه رمضان 2021، من بطولته ونبيل الحلفاوي وخالد الصاوي وحنان مطاوع وفتحي عبد الوهاب.

حل “لطفي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، مساء الخميس، مع الإعلامي يوسف الحسيني، في لقاء عبر جوجل مع البرنامج.

1- تعليقات السوشيال ميديا التي تشيد وتنتظر العمل “قلقانا ورعبانا”، خائف من أن تكون زيادة في توقعاتهم عن “القاهرة كابول”، لكن أطمئن لأني أتابع الحلقات وتنفيذها باستمرار.

2- الأربع حلقات الأولى بهم “ماستر للمشاهد” وسعيد بهم، “وربنا يستر الموضوع حلو قوي وعبد الرحيم كمال كاتب جامد قوي، وحسام علي دا مخرج شاطر جدا”.

3- الأفيش من وجهة نظري يمكن قرأته من أي اتجاه فيه بالنسبة لترتيب أبطاله، عبد الرحيم كمال كاتب متميز وحسام علي مخرج مجتهد.

4- أجسد شخصية تُدعى “رمزي” وكان الكاتب عبد الرحيم علي ذكيا جدا في اختياره للاسم، لأنها قد تكون رمزا لأي شخصية متطرفة، والشخصية تحمل ملامح أكثر من 4 شخصيات من رموز الإرهاب لينتج في النهاية الشيخ “رمزي”.

5- تجمع شخصيتي ملامح لشخصيات تاريخية وشخصيات كانت تتواجد في مصر، والمشاهد سيستطيع إسقاط الشخصيات ومعرفتها من خلال تفاصيل شخصية الشيخ “رمزي”.

6- اختيار عبد الرحيم علي لاسم الشخصية كان ذكيا جدا و”لماح”، وأماكن التصوير كانت مهمة المخرج حسام علي الذي خرج للمعاينة ما بين 15 : 20 مرة، ليستطيع الوصول إلى أماكن تُشبه أفغانستان للتصوير بها.

7- فوجئت بأن أماكن التصوير موجودة في الغردقة، إذ توجد قرية مهجورة بالكامل قد صورنا بها يعود عمرها إلى عام 1800، وصورنا في مغارات رائعة موجودة في البحر الأحمر، فكان مجهودا كبيرا جدا أجراه حسام علي في معاينة أماكن التصوير.

8- سافرنا للتصوير في صربيا، والمسلسل كان صعبا جدا في نقطة الشيخ “رمزي” خاصة في إقناع الجمهور بأن الشخصية بالفعل في أفغانستان، وترتدي نفس الملابس، واستطعنا جلب الملابس من هناك من قبل السفير المصري في أفغانستان وساعدنا في المعرفة بكواليس الحياة هناك.

9- أبقيت على لحيتي من أجل التصوير لمدة سنة وشهرين، “كنا بنقعد ساعتين ونص قبل التصوير عشان نزود الدقن، وفي الميكب آب واللبس”.

10- الرموز الإرهابية التي كتبها عبد الرحيم كمال في المسلسل، ليس لها “ماتريال” على السوشيال ميديا كثيرا، لكن حاولنا مشاهدة كل المتاح وقرأنا المكتوب عنهم حتى نكون تفاصيل الشخصية.

11- رغم توقف العمل بسبب ظروف كورونا، إلا أنني كنت أضع العمل أمامي باستمرار للرجوع له بشكل دائم وقرأته حتى لا أنساه، بالإضافة إلى اهتمامي به، فكان يشكل حالة قلق وسعادة لي.

12- أتمنى إن نجاح البرومو والبوستر يبقى أقل بكثير من نجاح العمل نفسه، لأنه محاوولة حقيقية جادة جدا لفهم “ليه ممكن شخص عايش وسطية في كل الأشياء يتطرف إلى درجة الإرهاب”، فهي محاولة للفهم والإعمال العقلي.

13- لم أُصدم بالحكاية بشكل كبير بسبب تعمقي في قراءة تاريخ الجماعات الإسلامية والإسلام السياسي من قبل، لكن فوجئت بتركيبة الشخصية لأن المؤلف عبد الرحيم كمال دمج بين عدة شخصيات في شخصية واحدة بشكل جميل.

14- من الأشياء التي صدمتني هي عدم معرفتي بأن شكري مصطفى قاتل الشيخ “الذهبي”، كان شاعرا وله ديوان شعر، وحاولت قراءة الديوان لمعرفة كيف تحول شاعر إلى قاتل، وهي من بين الأشياء التي ستظهر في شخصية الشيخ “رمزي”.

15- أٌعطي “القاهرة كابول” تقييم 10 بالمقارنة بالأعمال التي تُقدم بنفس النوعية، لأنه محاولة للوصول إلى ذلك الرقم، “شركة الإنتاج إحنا طلعنا عنيها ومفيش طلب طلبناه ومتعملش، ومفيش ممثل اتطلب وموافقوش عليه، ومفيش لوكيشن بخلوا عليه”.

16- شركة الإنتاج كانت تقف في ظهرنا ودعمتنا بشتى الطرق، ويعد المسلسل محاولة للوصول لرقم 10 بالمقارنة بالأعمال التي قُدمت من قبل عن نفس الفكرة، والجميع يحاول الوصول إلى أفضل ما يمكن.

ومن المنتظر عرض “القاهرة كابول” عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض مسلسل القاهرة كابول في رمضان 2021

ألفا مسلسلات

روتانا خليجية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل