المحتوى الرئيسى

الاتحاد والهلال.. كلاسيكو الكرة السعودية بنكهة برازيلية

04/09 08:36

يحل الهلال ضيفا على الاتحاد، مساء اليوم الجمعة، في موقعة الكلاسيكو التي ستقام ضمن الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل الهلال المباراة التي تقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وهو في قمة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 48 نقطة، فيما يأتي الاتحاد ثالثا برصيد 42 نقطة.

تعد هذه المرة الأولى منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي في موسم 2008-2009، التي ستكون فيها القيادة الفنية في موقعة الكلاسيكو لمدربين برازيليين، حيث يقود الاتحاد، فابيو كاريلي، بينما ستكون القيادة الفنية للهلال عبر روجيرو ميكالي.

وشهد الكلاسيكو تواجد مدربين من جنسية واحدة، من قبل مرة وحيدة، انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وذلك في موسم 2014-2015، حينها كان الروماني بيتوركا مدربا للاتحاد، ومواطنه في الهلال، هو لورينت ريجيكامب.

الكفتان متساويتان في أبريل

لا تميل كفة فريق على الآخر في المواجهات، التي جمعت الاتحاد والهلال في شهر أبريل/نيسان، وذلك منذ بداية نظام الاحتراف في 2008-2009.

المواجهة الأولى التي جرت في 12 أبريل بالجولة الـ22 من موسم 2008-2009، شهدت فوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف عن طريق نايف هزازي وهشام بوشروان، بينما سجل للهلال، ميريل رادوي.

تجددت مواجهات كلاسيكو السعودية خلال أبريل مرة أخرى، ضمن الجولة الـ23 من الدوري السعودي لموسم 2014-2015، وكان الفوز من نصيب الهلال بنتيجة 3-0، حيث جاءت الأهداف على مدار الشوطين عن طريق البرازيلي تياجو نيفيز (هدفين) وناصر الشمراني من ركلة جزاء.

يمثل الهلال عقدة لفابيو كاريلي، مدرب فريق الاتحاد الذي لم يسبق له تذوق طعم الانتصار عليه من قبل.

وسبق لكاريلي أن واجه الهلال 3 مرات، مرتان منهما رفقة الاتحاد، ومرة مع الوحدة، لكنه لم ينجح في تلك المواجهات في تحقيق أي انتصار، حيث خسر مرتين وتعادل في مباراة.

وخسر كاريلي 0-3 أمام الهلال وحينها كان مدربًا للوحدة، واستهل مشواره مع الاتحاد في الكلاسيكو بالخسارة 0-1، وبعدها تعادل 1-1 في مباراة الفريقين في الجولة الـ11 من النسخة الجارية للدوري السعودي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل