المحتوى الرئيسى

أسعار البلح مع اقتراب شهر رمضان..  و«البرتمودة» يسجل 8 جنيهات

04/09 06:49

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار البلح وأنواعه بسوق العبور للجملة، البلح الجمعة 9 أبريل، مع بدء عرض الياميش بالأسواق واقترب حلول شهر رمضان المبارك.

وسجلت أسعار البلح هذا العام حالة من التباين، إذ سجل البلح الإبريمي ما بين 4 إلى 6 جنيهات للكيلو، والبلح الشامي ما بين 6 و 8 جنيهات للكيلو.

اقرأ أيضا| 380 ألف طن حجم صادراتنا من البطاطس حتي الآن.. وروسيا أكبر مستورد

 ووصل سعر كيلو البلح الأبيض الغزال ما بين 7 إلى 17 جنيهًا للكيلو، وبلح مركابي سجل ما بين 5 و11 جنيهًا للكيلو، أما بلح العينات فسجل ما بين 7 و17 جنيهًا للكيلو، وسجل بلح البان ما بين 7 و15 جنيهًا للكيلو، أما بلح وردة فسجل ما بين 7 و17 جنيهًا للكيلو، وبلح برتمودة فسجل 8 و20 جنيهًا للكيلو.

 وسجل سعر البلح السكوتي ما بين 8 و18 جنيهًا للكيلو، والبلح الأسواني سجل ما بين 6 و14 جنيهًا للكيلو، وبلح الجنديلة سجل ما بين 8 و20 جنيهًا للكيلو، بينما سجل بلح قرن الغزال ما بين 20 و30 جنيها للكيلو.

يذكر أن البلح فاكهة مباركة أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نبدأ بها الإفطار في رمضان، فعن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر، فإنه بركة، فإن لم يجد تمرًا فالماء، فإنه طهور».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل