المحتوى الرئيسى

غرفة عمليات بالاوقاف لمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمساجد خلال رمضان

04/09 06:15

كشف الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة قررت تشكيل عرفة عمليات يترأسها رئيس القطاع الدينى بالوزارة وعضوية وكلاء الوزارة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للمساجد خلال أداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

وقال طايع خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الحقيقة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن انه بجانب تشكيل غرفة عمليات فرعية في جميع محافظات الجمهورية بقيادة وكلاء الوزارة يرفع تقرير يومى لرئيس القطاع الدينى حول مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وأضاف: أن عمليات التعقيم مستمرة للمساجد قبل أيام من شهر رمضان، بجانب حملة النظافة التي يقوم بها رجال الأوقاف بجميع مساجد الجمهورية التي ستستقبل المصلين لصلاة التراويح ، بحيث تكون هذه المساجد مهيئة لرواد المساجد في رمضان.

وأوضح: أن أبرز الإجراءات الاحترازية لصلاة التراويح هي التباعد الاجتماعى والصلاة لا تزيد عن نصف ساعة وتعليق دورات المياه وارتداء الكمامة وعدم فتح دور المناسبات، موضحا أنه مصليات السيدات يجرى التأكد من أنها جيدة التهوية وسيتم تعقيمها وسيكون بها واعظة ومرشدة دينية وسيكون تنظيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية من اختصاصات الواعظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل