المحتوى الرئيسى

قضايا التوك شو.. الإجراءات الاحترازية بالمساجد خلال صلاة التراويح والفراعنة كان منهم مسلمون - اليوم السابع

04/09 05:02

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فيما يلى:

الأوقاف تشكل غرف عمليات لمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمساجد خلال صلاة التراويح

أكد الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة قررت تشكيل عرفة عمليات يترأسها رئيس القطاع الدينى بالوزارة وعضوية وكلاء الوزارة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للمساجد خلال أداء صلاة التراويح في شهر رمضان، بجانب تشكيل غرفة عمليات فرعية في جميع محافظات الجمهورية بقيادة وكلاء الوزارة ترفع تقرير يومى لرئيس القطاع الدينى حول مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وأضاف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن عمليات التعقيم مستمرة للمساجد قبل أيام من شهر رمضان، بجانب حملة النظافة التي يقوم بها رجال الأوقاف بجميع مساجد الجمهورية التي ستستقبل المصلين لصلاة التراويح ، بحيث تكون هذه المساجد مهيئة لرواد المساجد في رمضان.

وأوضح رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن أبرز الإجراءات الاحترازية لصلاة التراويح هي التباعد الاجتماعى والصلاة لا تزيد عن نصف ساعة وتعليق دورات المياه وارتداء الكمامة وعدم فتح دور المناسبات، موضحا أنه مصليات السيدات يجرى التأكد من أنها جيدة التهوية وسيتم تعقيمها وسيكون بها واعظة ومرشدة دينية وسيكون تنظيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية من اختصاصات الواعظة.

خالد الجندى: نفتخر بآبائنا الفراعنة وكان منهم مسلمون

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على من يهاجمون تصريحاته، بأن الفراعنة كان منهم مؤمنون، قائلا إن اللقطاء لا يتحدثون عن الآباء ونحن نفخر بآبائنا الفراعنة.

وأضاف، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "صدق أو لا تصدق، الفراعنة كان منهم مسلمون، والحقيقة كل الذين انتقدوا هذه المعلومة جهلاء لا يعرفون القرآن ولا تفسيره، والتعميم على كل الفراعنة أنهم أهل كفر، من يقوله جاهل، فأي قوم بينهم مؤمنون وكفار، لا يوجد أشد كفرا من أبو لهب، وأبو جهل، هل نستطيع أن نقول على كل قريش كفارًا، نحن نعيش فى كارثة طمس الهوية المصرية من قبل من يسعون لإقامة الخلافة التركية".

ومن جانب أخر، قال خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن عملية نقل الموكب الذهبى للمومياوات الملكية، كان يوما صعبا و"نكد وغم كرب" على أعداء الفن والثقافة والحضارة والتاريخ والاحترام والوفاء وكذلك على أعداء هذا الوطن جميعا.

وأضاف الجندي، فى برنامج "لعلهم يفقهون" الذى يذاع عبر قناة dmc: "كان يوم صعب عليهم للغاية بدون دخول فى تفاصيل، لا يوجد أسوأ ما تعاقب به عدوك مثل نجاحك فقط.. رسالة الأمس للعالم بأكمله أن مصر تستطيع، وكل ملوك مصر الذين تم نقلهم بالأمس كان تاريخهم بأكمله هو جهاد فى سبيل حماية هذا الوطن، وكانوا أقوياء واستمدوا عظمتهم من قوتهم وليس من ضعفهم".

وتابع قائلا: "قارنوا بين المتحف المصرى عندما هجم عليه البلطجية فى الأحداث الصعبة التى مرت بها البلاد، وبين حالته بالأمس، الدولة أثبتت بالأمس أنه بغير نظام وبغير قوة كل شئ يضيع، والنظام هو الأب الشرعي للإبداع وكان شئ منظم ومبدع ولدينا جميعا ما يبعث على السعادة والفخر لو أردنا ذلك".

وزير الاتصالات: وثائق مجمع الإصدارات الذكية يستحيل تزويرها

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مجمع الإصدارات الذكية لا يوجد له مثيل فى المنطقة، مضيفا أن المجمع سيساهم فى القضاء على تزييف الوثائق الرسمية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد على خير عبر برنامجه المصرى أفندى المذاع على قناة المحور، أن المجمع سيساهم فى تسهيل المعاملات مع المواطن والدولة فى أى مستند، لافتا إلى أن هناك جدول أولوليات لأنوع المستندات التى تصدر من المجمع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل