المحتوى الرئيسى

«تمويل إرهاب وتزوير».. رحلة عائشة الشاطر الذراع الأيمن لـ«الإخوان» في القضاء

04/09 04:30

«عائشة الشاطر».. نجلة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، الذراع الأيمن للجماعة الإرهابية، مسئولة التمويل عن الجماعة ومروجة للشائعات والأكاذيب على صفحات التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف.

وتعد أيضا وسيط جماعة الإخوان الإرهابية ورأس الأفعى حيث أنها محبوسة احتياطيًا على ذمة قضايا إرهاب والانتماء للجماعة وعقب ضبطها ومناقشتها تبين أنها متورطة بتقديم أموالًا لعناصر إرهابية من تنظيم داعش.

كما وجهت لها الأجهزة الأمنية تهم عن مسئوليتها عن تجنيد العشرات من أسر عناصر داعش لخدمة مصالح أو مخططات الاخوان، بمساعدة زوجها الذي كان مكلف بنقل الأموال للتنظيمات المتطرفة، وأن الخلية استغلت وسائل التواصل عبر الهواتف المحمولة و«الفيس بوك» فى تجميع وتوزيع الأموال على عناصر التطرف؛ بعدما تم قطع خطوط التمويل لتلك التنظيمات.

فتصدرت نجلة «الشاطر» المشهد الإخواني والتف حولها أعضاء الجماعة فهي تقوم بدور مرشد الشباب من خلال أقوى شعبة إخوانية وهي شعبة مدينة نصر، التي تضم أغلبية أبناء قادة الإخوان الذين بدأوا في تولي مناصب قيادية مع المبلغ ضدها، ووزعوا الأدوار عليهم بعد أن تولى كل ابن مهام والده المحبوس على ذمة قضايا جنائية.

ولعبت دور تجنيد الكوادر الجديدة في التنظيم من أبناء القادة، وبين شباب الجماعة الذين تجمعهم بها علاقات أسرية وتنظيمية ويأتي على رأسهم عمار نجل محمد البلتاجي، وأنس أكرم الشاعر القيادي بجماعة الإخوان، ومسؤول ملف الصحة بحزب الحرية والعدالة، وإبراهيم العريان نجل عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة.

كما أنها كانت تنظم مسيرات الإخوان التي رسم ملامحها خيرت الشاطر من محبسه ويقوم كوادر التنظيم بوضع خططه مع عائشة الشاطر، وتنفيذ أي تعليمات تأتي من خلال قادة التنظيم الدولي القابعين في تركيا ويمثل محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان وهو هارب إلى تركيا حلقة الوصل بين التنظيم الدولي والجماعة في مصر من خلال رسائل خاصة عبر برامج الأجهزة الذكية «فايبر والواتس أب» بعدها تقوم هي بالإعلان عن مواعيد المسيرات والإعلان عن أماكنها ومواعيدها في وقت لاحق من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي قبل موعدها بساعة واحدة هربا من الملاحقة الأمنية.

القت الاجهزة الأمنية القبض على عائشة خيرت الشاطر و5 اخرين لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض على ضرب الاقتصاد القومى.

وتبين أنهم شكلوا فيما بينهم تنظيما الهدف منه ارتكاب اعمال إرهابية في البلاد.

والمتهمون هم هدى عبدالمنعم، ومحمد أبوهريرة، وبهاء عودة، وعائشة الشاطر، وأحمد الهضيبي، ومحمد الهضيبي، وكشفت التحريات الأولية انضمام المتهمين إلى جماعة إرهابية وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب والمشاركة في اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

ووجهت النيابة، للمتهمين اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

- تنظيم وتزعم مسيرات المحظورة

وكان تقدم سمير صبرى المحامى ببلاغ إلى النائب العام ضد عائشة الشاطر، التى تلعب دور الوسيط بين الكوادر الجديدة وشباب الجماعة.

وقال صبرى فى بلاغه الذى حمل رقم 14304 بلاغات نائب عام، إن عائشة الشاطر تتصدر المشهد الإخوانى حاليا سواء فى الشارع أو فى دهاليز السياسة، ويلتف حولها أعضاء وعضوات جماعة الإخوان المسلمين، ويصفها أعضاء شعبتها بأنها تقوم بدور مرشد الشباب، من خلال أقوى شعبة إخوانية على مستوى الجمهورية وهى شعبة مدينة نصر، والتى تضم أغلبية أبناء قادة الإخوان الذين بدأوا فى تولى مناصب قيادية مع عائشة الشاطر.

وقاموا بتوزيع الأدوار عليهم بعد أن تولى كل ابن مهام والده المحبوس، على ذمة قضايا جنائية، وهى تجيد دور الوسيط بين الكوادر الجدد فى التنظيم أبناء القادة وبين شباب الجماعة الذين تجمعهم بها علاقات أسرية وتنظيمية، ويأتى على رأسهم عمار ابن المحبوس محمد البلتاجى على ذمة قضايا منها التحريض على القتل وأنس أكرم الشاعر القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ومسئول ملف الصحة بحزب الحرية والعدالة وإبراهيم العريان ابن عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى المنحل وهو متهم هارب.

وأشار صبرى إلى أن عائشة الشاطر، تقوم بالتخطيط والتنظيم لمسيرات الإخوان التى رسم ملامحها خيرت الشاطر من محبسه ويقوم كوادر التنظيم بوضع خططه مع عائشة الشاطر وتنفيذ أى تعليمات تأتى من خلال قادة التنظيم الدولى القابعين فى تركيا ويمثل محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان وهو هارب إلى تركيا حلقة الوصل بين التنظيم الدولى، والجماعة فى مصر من خلال رسائل خاصة عبر برامج الأجهزة الذكية، فيبر والواتس أب، بعدها تقوم عائشة الشاطر، بالإعلان عن مواعيد المسيرات والإعلان عن أماكنها ومواعيدها فى وقت لاحق من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى قبل موعدها بساعة واحدة هربا من الملاحقة الأمنية.

- التطاول على رئيس الجمهورية

كما تقدم سمير صبرى المحامى، ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، يتهم فيه عائشة خيرت الشاطر بالتطاول على رئيس الجمهورية، والتحريض على العنف، مطالبًا بالتحقيق معها، وإحالتها للمحاكمة الجنائية.

وقال في البلاغ إن الخطة الممنهجة التى ينظمها الإرهابيين ويعمل على تنفيذها خيرت الشاطر المحبوس احتياطيا على ذمة العديد من القضايا الجنائية، ومن خلال إحدى مواقع التواصل الاجتماعى، خرجت علينا عائشة الشاطر ابنة نائب مرشد الإخوان بالتحريض على العنف والإساءة إلى مؤسسات الدولة والإساءة إلى رمزها، وذلك من خلال صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل