المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية: تحديد حيز جغرافي لكل «توك توك» كخط سير| فيديو

04/09 03:22

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية ، إنه خلال العام الماضي ، على مستوى المحافظات المصرية ، قامت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية ، والهيئات المسئولة ، بالإتفاق على عمل مبادرة إحلال التوك توك بالسيارة الميني فان ، في عواصم المحافظات و شوارع المدن الرئيسية .

وأضاف " خالد قاسم " في مداخلة هاتفية مع برنامج " المصري أفندي " المُذاع على فضائية " المحور" ، أنه تم السماح لوجود التوك توك في الشوارع الفرعية داخل بعض الأحياء ، والقرى والتوابع لها في المحافظات المصرية ، ولكن بشروط أهمها الالتزام بالترخيص ، حيث تم ترخيص حوالي 245 ألف توك توك على مدار العام الماضي حتى الأيام الأخيرة .

وتابع  المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية ، أنه يتم وضع خط سير محدد للتوك توك ، ومكان تجمع معين ، ونقاط إلتقاء معينة ، وبداية ونهاية ، أي أنه سيتم تحديد حيز جغرافي لكل توك توك كخط سير ، قائلاً : " بهذا يكون التوك توك محطوط عليه رقم الترخيص ، وخط السير ، ومدون عليه تعريفة مالية للخط السير " .

وأكد " قاسم " ، أن من خلال الشروط التي سيتم وضعها ، إذا تعرض التوك توك لحادث أو جريمة ، سيكون  هناك شخص مسئول عن هذا التوك توك ، وبالتالي سيتم محاسبته .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل